“الحل الأمثل لكل مشاكلك”.. استخدمي “قشر الموز” واستغلي فوائده بدل ما ترميه لحل مشاكل شعرك الخشن والأبيض!!

إن الموز يعد من أكثر الفواكه الشهية التي يعشقها الكبار والصغار وينتج لدينا الكثير من القشور التي سرعان ما نضعها في سلة المهملات نظراً لاعتقادنا أنها عديمة الأهمية وتسبب في انتشار الهاموش في المنزل ولكن ما أثبته الطب الحديث هو مدى فاعلية هذا المكون في علاج مشاكل كثيرة تتعلق بالشعر حيث أثبت أن قشر الموز يعالج مشكلة الشعر الخشن وكذلك الشعر الأبيض بطريقة سحرية سوف نخبرك بما ينبغي عليك فعله لتحضيرها بالتفصيل خلال سطور هذا المقال.

وصفة قشر الموز وعصير الليمون

"الحل الأمثل لكل مشاكلك".. استخدمي "قشر الموز" واستغلي فوائده بدل ما ترميه لحل مشاكل شعرك الخشن والأبيض!!

إن قشر الموز يحتوي على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الهامة لحل أي مشكلة تتعرض لها البشرة أو الشعر، هذا إلى جانب تأثير الليمون على علاج تشقق القدمين ومنح البشرة الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها وهذه الوصفة تتميز بأنها سهلة التحضير ولا نحتاج فيها إلا إلى بعض المكونات البسيطة.

مكونات وصفة قشر الموز والليمون

نحتاج إلى 2 ملعقة من عصير الليمون مع 1/4 كوب من الحليب بالإضافة إلى كمية لا بأس بها من قشر الموز فقط لا غير، بعد ذلك نقوم بفرم القشر في الخلاط الكهربائي ونقوم بإضافة الليمون والحليب إليه لنحصل في النهاية على القوام الكريمي الذي نحتاج إليه.

وبعدها نقوم بوضع الخليط على الشعر الذي تم تنظيفه بطريقة جيدة ثم نضع بونيه حمام عليه وعليه منشفة حمام ساخنة لمدة 60 دقيقة إلى 120 دقيقة وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر باستخدام البلسم أو الشامبو فقط لا غير.