أحذر.. أكلات مميتة لو اكلتها مع الموز تسبب تسمم وقد يصل الأمر الى الوفاة

 نجد أن الموز من الفاكهة المحببة للأطفال وأيضا للكبار، حيث يسهل تناولها في أي مكان بسهولة، بمجرد تقشير القشرة الخارجية لها فأصبحت جاهزة للأكل و بدون غسيل، وذلك أيضا لاحتوائها على نسبة عالية من السكر، وبه العديد من الفيتامينات، ولكن خلط الموز مع بعض الاطعمة تتحد ما فيها من عناصر مع الموز، فقد تسبب مشاكل صحية خطيرة فيجب الحذر منها، وفي هذا المقال سوف نتعرف اكثر عن هذه الاطعمة، لكي نتجنب أكلها مع الموز حتي لا يحدث ما نخشى منه، من حالات تسمم وقد تصل أيضا إلى حد الوفاة.

الأطعمة المميتة مع الموز 

إليك الأطعمة المميتة والتي اكلها او خلطها مع الموز تسبب مشاكل صحية خطيرة، على صحة الإنسان وهي ما يلي:-

  • البطيخ، حيث أن البطيخ من الأطعمة الذي لا ينصح الاطباء يأكلها أو خلطها بالموز، لأن وضعهما مع بعض قد يسبب تركيز في أيونات البوتاسيوم في الدم، وهذا يعمل على ضعف عضلة القلب، وقصور الكلى وآلام المفاصل، وزيادة عدد ضربات القلب، مما يؤدي ذلك الى الوفاة.  
  • الألبان، قد حذر الاطباء ايضا بعدم تناول الموز مع الألبان، حيث يؤدي خلط الألبان مع الموز إلى مشاكل بالجهاز الهضمي، ومشاكل في الطحال.
  • البطاطا، فقد اوضح ايضا خبراء التغذية والأطباء بأن تناول البطاطا مع الموز، قد يؤدي إلى صعوبة في الهضم، وبقاء الطعام في المعدة فترة  طويلة، وهذا يؤدي إلى انتفاخ وتسمم  قد يؤدي إلى الوفاة.

فوائد الموز مع النظام الغذائي يساعد علي الرجيم 

نجد أن الموز فاكهة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، لأن موزة واحدة تحتوي على 105 سعرة حرارية و 27 غراما من الكربوهيدرات، ولكن لو تم استبعاد هذه الفاكهة من النظام الغذائي الخاص بإنقاص الوزن فقد يحرم الجسم من هذه الفوائد المذهلة من الموز، ويفضل عدم حذر أكل الموز خلال فترة الرجيم، بل أكله بطرق معينة، مثال خلط دقيق الشوفان مع الموز علي الافطار، او تناوله مع الزبدة أو أكل الموز مع المكسرات، كل هذه الطرق تساعدني على الحصول على فائدة الموز، وفى نفس الوقت بدون زيادة الوزن.