ازاي تحمي نفسك من البرد والكحة طول فصل الشتاء!!.. تعرف على “6 أنواع من الفواكهة” تقوي المناعة وتقي من الأمراض…خلي بالك من نفسك قبل فوات الأوان!!!

من الشائع في فصل الشتاء إصابة الكثيرين بنوبات البرد الشديدة والسعال والسخونية نتيجة لتقلبات الجو وشدة البرودة إلى جانب تعرض عدد كبير من الناس للعدوي لعدة مرات متتالية، مما يدفعنا لتقديم المساعدة في معرفة كيفية حماية الجسم من البرد والانفلونزا بواسطة تناول الكثير من الأطعمة والفواكهة المفيدة في تعزيز صحة الجهاز المناعي لمقاومة الأمراض الخطيرة ونزلات اابرد بفاعلية كبيرة، والجدير بالذكر أن الفواكهة الشتوية من أفضل أنواع الفاكهة التي تساهم في رفع قوة الجهاز المناعي في فصل الشتاء ولها تأثير قوي وفعال في محاربة الفيروسات والأمراض المختلفة.

تعرف على 6 أنواع من الفواكهة الشتوية التي ترفع مناعة الجسم

تتواجد في الأسواق العديد من الفواكهة المفضلة والمحبوبة لدى الجميع والتي تحتوي على الكثير من الفوائد والقيمة الغذائية العالية التي يحتاجها الجسم منها التالي:

  • التفاح من أكثر الفواكهة اللذيذة والمفيدة التي يعشقها الملايين من الكبار والصغار على حد سواء حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف وفيتامين ج الهامة لصحة الجسم، ويتميز التفاح بتواجده طوال أوقات العام وليس في فصل الشتاء فقط كما أنه يساعد في إنقاص الوزن الزائد بشكل كبير وغني بمضادات الأكسدة التي تساهم في رفع قوة المناعة.
  • البرتقال من الفواكهة الشتوية المحببة للكثيرين لما تمتاز به من طعم مميز ومذاق لذيذ في العصائر والحلويات المختلفة، كما يجب الحرص على تناوله بشكل منتظم في فصل الشتاء لإحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذس يقي الجسم من الأمراض.

ازاي تحمي نفسك من البرد والكحة طول فصل الشتاء!!.. تعرف على "6 أنواع من الفواكهة" تقوي المناعة وتقي من الأمراض...خلي بالك من نفسك قبل فوات الأوان!!!

فوائد تناول بعض أنواع الفاكهة لتقوية المناعة وحماية الجسم من الأمراض

يمكنك تناول بعض أنواع الفواكهة التي ترفع من قوة الجهاز المناعي لمقاومة الأمراض الخطيرة ونزلات البرد الشديدة منها ما يلي:

  • الرمان من الفواكه المفيدة والمغذية التي يحبها الكبار والصغار وتحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقي من السرطان وتعزز المناعة بشكل كبير.
  • الموز والأناناس لهما دور سحري في الحماية من نزلات البرد الشديد والوقاية من العدوى منه.