” خليك أول من يعلم “…رسوم استخراج رخصة قيادة لاول مرة او تجديدها حسب قانون المرور الجديد 2022!!!

مع الانتشار السريع لبناء المدن الجديدة في مصر نجد أن معظم المواطنين أصبحوا يفكرون بشكل جدي في شراء سياره نظرا لأن تلك المدن لا يمكن التحرك فيها إلا من خلال السيارة وبالطبع هناك بعض الأشخاص يملكون بالفعل رخصه قياده ومنهم من يريد استخراج الرخصة لأول مرة لذلك يتم البحث عن رسوم استخراج وتجديد رخصة القيادة خاصة وأن قانون المرور قد تمت عليه بعد التعديلات مؤخرا لتسهيل خطوات إستخراج الرخصة على المواطنين وخلال هذا الموضوع نتعرف معا على كل ما يخص استخراج الرخصه والاوراق المطلوبة والرسوم.

الرسوم المقررة لاستخراج رخصة القيادة

بالنسبة لرسوم استخراج رخصة القيادة فنجد أنها ليست مبلغ مالي ثابت نظرا لأن البعض قد توجد على سيارته مخالفات تلك التي يتم رصدها بواسطة أجهزة الرادارات التي تكون موجودة على الطرق في كل محافظات مصر ولكن إذا كان هذا الشخص لم يسجل عليه أي مخالفة فإن المبلغ المعلن من قبل هيئة المرور هو 1100 جنيه.

الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة القيادة

أوضحت هيئة المرور الاوراق المطلوبه لاستخراج الرخصة القيادة وهي كالآتي:

امتلاك كارت فيزا او فتح محفظه الكترونيه من شركات الاتصالات المختلفه الموجوده في مصر وهذا لكي يتمكن الشخص من دفع قيمة الرسوم المقررة في هيئه المرور بشكل إلكتروني.

بعد ذلك نأتي إلى الأوراق المطلوبة وهي إحضار صوره من البطاقه الشخصيه ومن الضروري أن تكون سارية هذا بالاضافة إلى صوره شخصيه مع مراعاة أن تكون على خلفية بيضاء وكذلك كشف طبي من قبل اللجنة التابعة لهيئة المرور يثبت عدم تعطي أي مواد مخدرة.

بعد إحضار ما سبق يذهب المواطن إلى الهيئة العامة للمرور ويقوم بسحب استمارة البيانات ويملأها وبعد استيفاء الشروط يتم استخراج الرخصه.