بعد قرار الحكومة الجديد.. مفاجأة في أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 28 يناير

قالت الحكومة المصرية بأنها قد قررت الإفراج عن كميات كبيرة من أعلاف الدواجن والتي كانت موجودة داخل الموانئ خلال الفترة الأخيرة، وهذا في محاولة منها لضبط الأسعار والتي ارتفعت بشكل كبير بسبب أزمة الدولار وعدم قدرة المنتجين على توفير الأعلاف، وهو الأمر الذي أدى إلى حدوث زيادة غير مسبوقة في أسعار الدواجن والبيض داخل السوق المصري، ولكن لابد من وجود حل عاجل لتلك الأزمة.

قرارات هامة من الحكومة لضبط الأسعار

كشف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بأن الحكومة قد أفرجت عن 292 ألف طن من الذرة وفول الصويا يقدر سعرهم بحوالي 135 مليون دولار، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يتسبب في حدوث انخفاض وتراجع في الأسعار خلال الفترة المقبلة بعد توفير الأعلاف للمنتجين.

ولكن حتى هذه اللحظة لم يحدث أي انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن واللحوم البيضاء بشكل عام وكذلك أسعار البيض الأبيض والأحمر داخل السوق المحلي، وهو ما اعتبره البعض مفاجأة غير سارة بالنسبة للمواطنين.

أسعار الدواجن والبيض اليوم في مصر

قالت التقارير الإعلامية بأن وزارة الزراعة قد طرحت كميات من الدواجن والبيض داخل منافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية، ليصل سعر كيلو الفراخ اليوم إلى 49 جنيه، في حين يصل سعر الدجاجة وزن 1800 جرام إلى نحو 67 جنيه، وهذا في الوقت الذي سجل فيه كيلو الأوراك نحو 70 جنيها، وجوز السمان 70 جنيها، وكيلو البط المسكوفى بـ70 جنيها.

وداخل السوق المحلي، قد جاءت أسعار الدواجن والبيض على هذا النحو التالي:

  • سعر كيلو الدواجن البيضاء 57 جنيه.
  • سعر كيلو الدواجن للمستهلك 62 جنيه.
  • متوسط أسعار الدواجن الأمهات 50 جنيهًا.
  • سعر كيلو البانية يبدأ من 130 جنيه ويصل حتى 160 جنيه تقريبًا.
  • سعر كرتونة البيض الأبيض 87 جنيه للمستهلك.
  • كرتونة البيض الأحمر للمستهلك 90 جنيه