اوعى تشتريها حتى لو هتموت من الجوع !! .. وزارة الصحة تحذر بشدة من شراء هذا النوع من الطماطم السامة المنتشرة في الأسواق !!

تعد الطماطم من أهم الخضروات ذات الطعم الجميل التي تدخل في معظم وصفات الطعام، كما أنها تؤكل هكذا بدون أي شئ بالإضافة إلى عمل العصائر منها، وهي تحتوي على نسبة جيدة من الأملاح الهامة لجسم الإنسان، فهي لذيذة وتعد بمثابة فاتح للشهية، فهي عنصر أساسي في تحضير الطعام وخاصة السلطات، ولكن انتشر نوع في السوق هذا النوع يام جداً ولا يستطيع أحد معرفته، ومن خلال هذا المقال سنتعرف عليه بالتفصيل.

نوع الطماطم السامة الذي حذرت منه الزراعة  

قامت وزارة الزراعة بالتحذير من نوع طماطم سامة والتي تم استخدام نوع تقاوي مستورد من الخارج من أجل زراعتها، هذا النوع من التقاوي لم يتم اعتماده من قبل وزارة الزراعة، كما أنها أكدت على ضرورة التعامل مع كافة الأنواع التي تصدر من منافذ المديريات الزراعية، وهذا النوع يدعى 025 هذا النوع خطير ومضر، وأكدت على المواطنين عدم شراء أي نوع تقاوي من الخارج، لأن من يفعل ذلك سيتعرض إلى عقوبة كبيرة.

كيفية اختيار الطماطم الصحية؟ 

يعد لون الطماطم من أهم الأشياء التي يجب اختيارها على أساسه، حيث اللون الأخضر يدل على أنها لم تنضج بعد لذلك لا يجب شراؤها، واللون الأحمر دليل قوى على أنها جيدة وصحية وليس بها أي ضرر، لذلك فإن الطعم ليس مقياس ولكن اللون هو العامل الأساسي. 

وبذلك انتهينا من تقريرنا عن الطماطم السامة.