يابختك لو عندك شاحن بايظ !! .. كنز في بيتك أغلي من الياقوت والمرجان .. طريقة عبقرية للاستفادة من ” شاحن الهاتف القديم “ستصنع منه شيء لن يخطر على بالك

شاحن الهاتف يعتبر من أهم الأشياء التي نقتنيها وخاصة مع الهواتف المحمولة، فإنه لا يمكن أن نستغنى عنه وخاصة مع الهاتف لكي نقوم بعملية شحن الهاتف، كما لا يخلو أي مكان سواء في المنزل أو في العمل او أي مكان نذهب إليه إلا وبه شاحن أو نصطحبه معنا، فنحن نستخدمه بشكل يومي وباستمرار، ولذلك الأمر فان كثيرًا من الشواحن تتوقف عن العمل ولا تقوموا بعملية الشحن مما يضطرنا إلى إلقائها في القمامة غير مبالين بأهميتها بعد ذلك، لأنه من الممكن أن تستخدم الشاحن التالف في استخدامات أخرى، وفي مقالتنا هذه سوف نقوم بسرد بعض الاستخدامات التي يمكن أن نستفيد منها عن طريق الشحن التالف.

كيفية استغلال الشواحن القديمة

ولمعرفة ما إذا كان الشاحن يقوم بعملية الشحن أم لا يجب علينا أولًا عمل اختبار بكفاءة الشحن القديم، وذلك حال كونه يقوم بشحن الهاتف خلال وقت طويل، فإذا لم يتم الشحن فهذا دليل على إنه يوجد خلل في الشاحن، وفي هذه الحالة يجب علينا فك الشاحن وإصلاح التلف الذي يكون به.

الشاحن القديم

تكمن أهمية الشحن التالف في أنه من الممكن أن نستخدمه في اختبار وظيفة مقبس الكهرباء، وهذه الفكرة قد تم اقتباسها عن طريق يوتيوبر، حيث إنه طبق هذه الفكرة وأصبح عديد من الأشخاص بعد ما شاهدوها يطبقون هذه الفكرة ولا يقومون بإلقاء الشاحن القديم في القمامة.

كيفية المحافظة على الشاحن لفترات طويلة

توجد بعض الخطوات التي من الممكن عن طريقها نحافظ على الشاحن لأطول فترة ممكنة، وتأتي هذه الخطوات كما يلي:

  •  عدم ترك الشاحن في مقبس الكهرباء إلا عند عملية الشحن.
  •  عدم ترك الشاحن لفترات طويلة دون استخدام.