“ضاع عمرنا واحنا مش عارفين “..طريقه سحريه باستخدام الكمون وزيت الزيتون هترجعك شباب تاني!!

يعتبر الزيتون من أكثر الأطعمة المفيدة للجسم فقد أقسم الله تعالى به في القرآن، لذلك يعتبر زيت الزيتون الذي يتم استخلاصه منه مفيد جداً ويحتوى على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم كما أنه لا يتم استخدامه في الأطعمة فحسب بل يدخل أيضاً مع وصفات العناية بالبشرة والشعر. ومن المعروف أن هناك العديد من البهارات المفيدة أيضا للجسم ومن تلك البهارات الكمون الذي يتم استخدامه في معظم الوجبات التي نأكلها كل يوم، وفي تلك المقالة ستعرف عليها،

 

وصفات للشعر باستخدام زيت الزيتون وزيت بذور الكمون

يمكن الاستفادة من زيت الزيتون وزيت الكمون عن طريق عمل بعض الوصفات للشعر، والتي تساعد في علاج الشعر التالف وعلاج مشكلة ضعف الشعر وتساقطه أيضاً، وذلك عن طريق القيام بما يأتي:يتم خلط كمية من زيت الزيتون مع زيت الكمون، ونضعهما على الشعر ونقوم بعمل حمام للشعر بهما، وبعد ذلك يتم شطف الشعر ويضفى تلك الوصفة اللمعان والقوة للشعر وكذلك الترطيب.

وصفة أخرى باستخدام زيت الكمون

٠حيث نأخذ مقدار ملعقة ونصف من بذور الكمون ونضيف عليهم مقدار من الماء المغلي ونتركهم لفترة حتى يبرد الخليط، وبعد ذلك نضيف لهم صفار البيض ونقلب كل هذه المكونات معاً حتى نستطيع الحصول على خليط متجانس.

وبعد ذلك نضيف إلي ذلك الخليط ملعقة من زيت الزيتون ونقوم بعدها بتدليك فروة الرأس لمدة نصف ساعة باستخدام ذلك الخليط، وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء، وللحصول على نتيجة رائعة يفضل القيام بتلك الوصفة مرة كل أسبوع.