“هتعملي الذهب في البيت ”.. طريقة عمل الصابون في المنزل باستخدام زيت الطعام المستعمل 5 خطوات بسيطة تعرف عليها!!!

لأنه من المعروف أن وجود الصابون في المنزل هو حاجة ، ولأن هناك عدة أنواع وأشكال من الصابون ، ولكل منها روائح متنوعة ، بالإضافة إلى أغراض عديدة للصابون ، بما في ذلك للجسم والجلد ، فهو كذلك واحدة من أهم الصناعات المربحة في العالم. بدلاً من شراء الصابون المصنوع من مواد كيميائية خطرة ، يمكنك تصنيع الصابون الخاص بك في المنزل باستخدام مكونات رخيصة يسهل الوصول إليها ، وهو ما سنوضح لك كيفية القيام به في هذا المنشور.

مكونات صنع الصابون في المنزل.

وسنعرض لكم من خلال السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل حول مكونات صنع الصابون في المنزل حيث تُستخدم هذه المكونات البسيطة في إنتاج الصابون الصلب في المنزل، وتشمل المكونات المذكورة أدناه.

  • زيت نباتي طبيعي في لتر
  • ماء بارد لتر ونصف.
  • 400 جرام زبدة أو سمن حيواني
  • صودا كاوية 250 جم

خطوات تحضير الصابون في المنزل.

  1. ثم نضيف المواد الدهنية ونقلب الخليط حتى تصبح المكونات موحدة. أولاً ، نحضر المواد الدهنية ، مثل الزيت النباتي والزبدة الحيوانية ، ونخلطها معًا في حمام ماء ساخن.
  2. أحضر معك بعض الماء البارد والصودا. يجب أن نتخذ احتياطات السلامة ، مثل ارتداء القفازات وحماية العين ، قبل إضافة الصودا تدريجياً إلى الماء وتقليب الخليط حتى تذوب الصودا تمامًا.
  3. لعمل مزيج متماسك ، اخلطي خليط الماء والصودا مع خليط الدهون. ثم اخفقيهم مع خلاط كهربائي.
  4. بعد خمس دقائق ، حرك الخليط مرة أخرى حتى يصبح متماسكًا.
  5. يجب وضع القليل من المزيج الملون والعطر على الخليط قبل وضعه في القوالب ، وتغطيته بقطعة قماش جافة وخفيفة ، وتركه لمدة أسبوع.
  6. يمكن إزالة الصابون من القوالب عندما تجف المكونات هناك وتوضع في أكياس بلاستيكية.