هتلحق تعمل شهادة 25% من البنك الأهلي أو بنك مصر ولا لأ؟

بعد أن أصدر بنك مصر والأهلي شهادات ادخار ذات عائد 25% بدأ الكثير من المواطنين سواء من العملاء القدامى أو عملاء جدد من الذهاب لفروع البنوك المختلفة للاستثمار ودفع مبلغ مالي مقابل الحصول على عائد شهري أو سنوي، يقرر أي منهم حسب حاجته، حيث أن هناك شهادة تمنحك عائد شهري ولكن بفائدة 22.5% أما الفائدة الأعلى 25% سيكون العائد بعد نهاية المدة الرسمية للشهادة وهي عام كامل لا تستطيع سحب المبلغ أو أخذ الأرباح.

شهادة 25% من البنك الأهلي أو بنك مصر

كافة الأخبار المتداولة وعلى لسان رئيس بنك مصر أن هذه الشهادات حققت بالفعل الهدف المنشود منها وهي لم السيولة الكافية من السوق والتي ستخفض التضخم بشكل ملموس خلال الشهور المقبلة، وقال من المرجح أن تستمر هذه الشهادات لبضع أيام فقط قبل نهاية يناير الجاري، وأوضح السيد مدير البنك أنه ليس من الضروري الذهاب للفرع وحجز خدمة عملاء لعمل الشهادة.

هتلحق تعمل شهادة 25% من البنك الأهلي أو بنك مصر ولا لأ؟

موضحا أنه يكفي فقط إيداع المبلغ من شباك تيلر أو إيداع المبلغ عن طريق ماكينات ATM التي تقبل ذلك، ومن ثم بعد إيداع الأموال تستطيع من خلال تطبيق BM online أن تقوم بشراء الشهادة، أو من خلال ماكينة ATM وتختار شراء شهادة وتحدد نوع الشهادة مثلا طلعت حرب 25% والتي تمنحك عائد سنوي فقط بعد نهاية مدة الشهادة أو طلعت حرب 22.5 بالمئة والتي تعطيح ربح شهري.

بنوك أخرى تمنحك عائد كبير 25% غير بنك مصر والأهلي

بالفعل دخل المنافسة بنك القاهرة أنه فعل شهادات جديدة بفائدة 25% أيضا لمدة سنة أو 22.5% لو أرباح شهرية تحت مسمى شهادة ادخار بنك القاهرة الذهبية جولد، ليس هذا فقط هناك بنكا CIB و QNB طرحا شهادات جديدة بنسبة 22.5% فقط وشهادة 20% بفائدة شهرية ولكن لمدة سنة ونصف كاملة، وهنا يجب على العميل أن يقرر البنك الذي يختاره على حسب احتياجاته ومتطلباته فقط.

علما أن هناك شهادات أخرى متوفرة بكافة البنوك وجاري العمل بها منذ فترة طويلة ولكنها بنسب فائدة أقل ومدة الشهادة أطول فهناك شهادة 3 سنوات وهناك شهادة 5 سنوات كاملة.

كان البنك المركزي المصري قام قبل أقل من شهر بتحرير سعر الصرف للجنية المصري لجعله مرن حسب العرض والطلب وانخفض قيمته أمام الدولار الأمريكي ليصل 32 وقروش في أول يوم ثم تعافى سريعا ليستقر حاليا على 29.74 قرش تقريبا.

وفي نفس توقيت التعويم تم طرح هذه الشهادات لتشجيع المواطنين على التخلي عن الدولار مقابل الجنية وعدم المضاربة بالسوق السوداء الموازية والاعتماد على المصارف الرسمية في التعامل مع النقود.