ضاع عمرنا وإحنا مانعرفش.. طريقة عبقرية للتخلص من رطوبة الحمام وإزالة العفن نهائيا بخطوات سهلة وبسيطة

من الأشياء الشائعة عند العديد من الناس في حمامات منازلهم هي رطوبة حوائط الحمام، ولا شك أن هذا الأمر مزعج فإلي جانب كون شكله قبيح فهو أيضاً يتسبب في وجود حشرات والتي تعتبره جحر لها، وكذلك يجلب الميكروبات، ولكي نحل المشكله يجب أن نعرف السبب لكي نوقفه.

فمثل هذه الرطوبة تنتج لأسباب عديدة منها عدم جفاف الحمام وعدم تهويته جيداً، ولذلك عليك أن تتجنبي هذه الأشياء قبل البدء في حل هذه المشكلة، وسنعرض لك اليوم سيدتي طريقة عبقرية للتخلص من رطوبة الحمام وإزالة العفن نهائيا بخطوات سهلة وبسيطة من خلال السطور القادمة.

نصائح لعلاج رطوبة الحمام

عليك اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي ستخلصك من مشكلة رطوبة الحمام:

  1. يمكنك تهوية الحمام بشكل أفضل من خلال تركيب شفاك كهربائي داخل الحمام وتشغيله في أي وقت وخاصة عند الاستحمام للتخلص من بخار الماء الذي يفسد دهان الحائط.
  2. من الأمور التي تساعد على جفاف الحمام هي فرشه بمشايات لها القدرة على امتصاص الماء، وعندما تبتل بالماء يتم تجفيفها في الشمس.
  3. كذلك من الأمور الهامة لتقليل الرطوبة هي تغيير المنشفة الموجودة في الحمام يومياً، ولا تنسي فتح نوافذ الحمام كذلك للتهوية.
  4. من المهم تنظيف أرضية الحمام جيداً عن طريق خلط الماء الفاتر الخل وبيكربونات الصوديوم والصابون معاً ثم توزيعها على أرضية الحمام وكذلك على الحوائط إذا كانت من السيراميك، ومن ثمّ تبدأي في تنظيف أي بقع بإستخدام فرشاة، وأخيراً تنظفي بالماء البارد، مع الحرص على تجفيف الحمام جيداً وعدم ترك بقايا للماء على الأرضية.