“احسن من بتاع المحلات”..طريقه عمل مخلل الزيتون الاخضر في المنزل واحسن من الجاهز..مش هتبطلي تعمليه

يعتبر الزيتون المخلل على وجه الخصوص غالي الثمن لأنه أكثر أنواع المخللات اللذيذة التي لا تتناسب تمامًا مع الذوق ولا يتم بيعها في كل مكان مثل المخللات الأخرى ، ولكن نظرًا لارتفاع أسعارها ، لا توجد رحلة طعام كاملة مع مخلل أسود او الزيتون الاخضر نحب هذا المخلل في السحور و الافطار خصوصا في شهر رمضان المبارك بدون هذه المخللات اللذيذة. تعرف على المزيد حول كيفية صنع مخللات فريدة من نوعها.

 

أهم مكونات تخليل الزيتون الأخضر

لتحضير مخلل الزيتون الأخضر ، يجب أن يكون لديك: 2 كيلو زيتون اخضر. 1 كيلو قشر ليمون. الثوم المفروم أو المهروسة. الجزر المبشور. الفلفل الواقي. تُقطع أوراق الكرفس إلى قطع صغيرة. كمية الملح الخشن. خل أبيض.

 

خطوات تحضير مخلل الزيتون الأخضر

لجعل مخلل الزيتون الأخضر لذيذًا وجميلًا ، عليك اتباع الخطوات التالية: أولاً ، قم بقياس كمية الزيتون المراد تخليله واشطفه جيدًا تحت ماء الصنبور الجاري. استخدم سكينًا حادًا لعمل عدة قطع في الزيتون ، مع التأكد من عدم تقطيعه بعمق شديد. المهم هو نقع الزيتون بكمية كبيرة من الماء لمدة 3 أيام وتغيير الماء كل يوم لمدة 3 أيام لإزالة مرارة الزيتون عند تناوله. في اليوم الرابع ، يجب ترشيح الزيتون من الماء للانتقال إلى مرحلة التخليل. تُمزج المكونات السابقة مع الزيتون ويُحرّك جيدًا حتى تمتزج جميع المكونات. ضعي الزيتون والمزيج في برطمان بلاستيكي أو زجاجي ، وغطي الزيتون بعصير الليمون