“هام لكل المواطنين”.. وزير التموين يعلن موعد زيادة أسعار السلع التموينية رسميًا

تحدث الدكتور، علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة تسعى إلى تحريك أسعار السلع التموينية ورفعها بشكل تدريجي خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا بأن الزيادة ستكون طفيفة وتدريجية، وهذا حفاظًا على المواطن ومحدودي الدخل على وجه التحديد، مشددًا على كون الوزارة حريصة على توفير السلع الغذائية الأساسية في جميع المنافذ على مستوى الجمهورية وبتخفيضات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين.

قرارات هامة من وزارة التموين

عقد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، مؤتمر صحفي في صياح اليوم السبت 29 أبريل 2023، وتحدث فيه عن بعض القرارت الجديدة التي أعلنت عنها وزارة التموين وبعض خطط الوزارة لضمان توفير السلع بمختلف محافظات الجمهورية.

وعلق الدكتور المصيلحي حول استيراد اللحوم في الفترة المقبلة وخاصة بعد الأزمة في السودان، وقال: “هناك إمكانية استرداد لحوم جيدة للغاية من عدة دول أبرزها الصومال وتشاد بسبب الأزمة  السودانية”.

وأكمل وزير التموين تصريحاته ليؤكد بأن هناك ارتفاع كبير في معدل توريد محصول القمح من المزارعين وصل لنحو 285 ألف طن تقريبًا، وذلك عبر 420 نقطة حول الجمهورية، مؤكدًا بأن هذه الأرقام منذ بداية موسم الحصاد في شهر أبريل الجاري وحتى هذه الحظة، معبرًا عن التفاؤل الكبير لدى المسؤولين في وزارة التموين لوصول معدلات التوريدات إلى نسب عالية خلال العام الجاري.

وأكمل “المصيلحي” تصريحاته ليؤكد بأن شركات المطاحن والصوامع تقوم خلال هذه الفترة بتوفير وتقديم كافة التسهيلات للسادة المزارعين من أجل لضمان زيادة معدلات التوريد، مشددًا على وجود طاقة وسعة تخزينية تصل لـ 5.5 مليون طن لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية فيما يتعلق بمحصول القمح.