بشرى سارة ..التموين تعلن استمرار صرف الدعم الاستثنائي حتى هذا الموعد

أعلنت وزارة التموين عن عدم توقف صرف الدعم الذي حددته للأسر المستحقة للدعم والذي تم إضافته على بطاقات التموين ليمتد حتى نهاية شهر يونيو القادم للعام الحالي، حيث أشارت الوزارة لقيامها بصرف سلع استهلاكية تتعدى قيمتها 833 مليون جنيه مصري كل شهر بغرض تخفيف الأعباء الباقتصادية عن المواطنين.

حيث أمر الرئيس السيسي بصرف السلع التموينية لدعم الأسر المصرية المستحقة للرعاية بالإضافة لما يتم صرفه بقيمة 3 مليار جنيه مصري كل شهر لحوالي 64 مليون مصري مقيدين بالفعل في البطاقات التموينية.

توافر السلع التموينية

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة اهتمت بالإعلان عن توافر العديد من السلع التموينية حيث وفرت الوزارة حوالي 4000 طن من السكر، وكذلك 3000 طن من الزيوت، و1000 طن من الأرز وأيضا 1000 طن من المكرونة، فضلا عن السلع الأخرى المخفضة الثمن لحاملي بطاقات التموين.

أسعار السلع التموينية

وضحت الوزارة الأسعار الخاصة بالسلع التموينية التي يتم صرفها للمواطنين عبر منافذ  الجمعيات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين المصرية، حيث تم تسعير عبوة الزيت التي تحتوي على 800 جرام ليصل سعرها إلى 25 جنيه مصري، بالإضافة لتوافر السلع الأخرى بأسعار مخفضة للمواطنين بأسعار أقل من المعروض بالأسواق في إطار توفير سبل الدعم والرعاية الاجتماعية للأسر المستحقة طبقا لما أشار إليه وزير التموين والتجارة.

بينما وضحت وزارة التموين أنه فيما يخص إضافة مواليد جدد للبطاقات التموينية فقد أشارت  إلى أنه تم تحديد العديد من الفئات التي يمكنها إضافة المواليد للبطاقات التموينية في وقت سابق.