بيان هام من الأرصاد حول طقس الـ6 أيام المقبلة وتحذير عاجل من ارتفاع الحرارة بداية من هذا اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن عدم استقرار حالة الطقس المتوقعة بداية من غدًا الثلاثاء وحتى الأحد المقبل 7 مايو الجاري، مطالبة جميع المواطنين بضرورة توخي الحذر من أشعة الشمس، خاصةً خلال فترة الظهيرة؛ حيث أنها ستكون سببًا في الشعور بالحرارة بشكل أكثر من الطبيعي، بجانب ارتداء الملابس المناسبة خلال الليل؛ لأن الأجواء ستكون مختلفة تمامًا عن النهار.

موعد ارتفاع الحرارة على مصر

وأشارت الأرصاد، إلى أنه بداية من غدًا الثلاثاء،سترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ من درجتين إلى 5 درجات على كل أنحاء الجمهورية، وهذا سيكون سببًا في الشعور بطقس مائل للحرارة خلال فترة النهار في الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية، وسيكون مائل للدفء في السواحل الشمالية الشرقية فقط، وحار على جميع المناطق الواقعة جنوب مصر وجنوب الصعيد، وبمجرد قدوم الليل سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، ولهذا سيشعر المواطنين بأجواء مائلة للبرودة على أغلب أنحاء الجمهورية، ومن المتوقع أن يستمر ذلك خلال الساعات الأولى من الصباح.

الأرصاد تحذر من الشبورة المائية

وأكدت الأرصاد، أن الشبورة المائية الصباحية ستظهر بشكل كثيف يومي الثلاثاء والأربعاء، ومن المتوقع أن تتركز على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد والوجه البحري ووسط سيناء، محذرة جميع أصحاب السيارات بالقيادة على سرعة مرتفعة، وبجانب ذلك نصحت باستخدام حزام الأمان للحماية من حوادث الطرق.

بيان هام من الأرصاد حول طقس الـ6 أيام المقبلة وتحذير عاجل من ارتفاع الحرارة بداية من هذا اليوم
حالة الطقس من الثلاثاء حتى الأحد المقبل

خريطة نشاط الرياح هذا الأسبوع

  • تنشط الرياح غدًا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، وستكون على فترات متقطعة.
  • تتركز الرياح الأربعاء على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ويمكن أن تصبح مثيرة للأتربة على المناطق الواقعة أقصى الغرب.
  • تنشط الرياح الخميس على السواحل الشمالية الغربية، ويمكن أن تصبح مثيرة للأتربة في أقصى الجنوب، ولكن قد يحدث ذلك على فترات متقطعة.
  • على مدار يومي الجمعة والسبت، من المتوقع أن تنشط الرياح الخالية من الأتربة والرمال على جنوب سيناء وشمال الصعيد والسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري.
  • الأحد تتركز على السواحل الشمالية والقاهرة وجنوب سيناء والوجه البحري، وستكون على فترات متقطعة وليس على مدار اليوم.

نصائح لمواجهة الطقس الحار في مصر

  • شرب كمية جيدة من الماء خلال فترة النهار.
  • تجنب الأكلات الدسمة والحارة.
  • تناول الفاكهة والخضروات، وبشكل خاص الورقية.
  • تغطية الرأس في حالة مغادرة المنزل بفترة الظهيرة.