3 ظواهر تضرب البلاد.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم الخميس لهذا السبب

أكدت تقارير إعلامية نقلًا عن مسؤولين في هيئة الأرصاد الجوية، بان حالة الطقس خلال الساعات المقبلة سوف تشهد بعض التغيرات وعدم الاستقرار، وذلك من صباح يوم الخميس 4 مايو 2023، حيث سيكون الطقس مائل للبرودة صباحًا على مختلف المناطق والمحافظات، وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، في حين سيكون الطقس مائل للحرارة على بعض السواحل الشمالية الشرقية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد، ومع دخول ساعات الليل سيحدث تحسن في الأحوال الجوية وانخفاض في درجات الحرارة.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس

قال بيان هيئة الأرصاد الجوية بأها تتوقع حدوث شبورة مائية صباحًا، وذلك على عدة طرق مؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وكذلك الوجه البحري ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وقالت الهيئة بأنه من الضروري على السائقين والمسافرين على تلك الطرق توخي الحذر عند القيادة على تلك الطرق، حيث سيؤدي ظهور هذه الشبورة إلى حدوث انخفض في الرؤية الأفقية.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد من المتوقع بأن تشهد السواحل الشمالية الغربية سقوط أمطار خفيفة وذلك بنسبة حدوث تصل لنحو 20% تقريبًا، وهذا بجانب وجود احتمالية لحدوث نشاط للرياح المحملة بالأتربة والرمال على بعض المناطق في السواحل الشمالية وهذا على فترات متقطعة.

وبالحديث عن درجات الحرارة ليوم الخميس الموافق 4 مايو 2023، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

المنطقة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى شبورة أتربة عالقة أمطار الرياح السحب
القاهرة الكبرى 34 22 شبورة مائية صباحًا معتدلة (28 كم/س) مشمس
الوجه البحري 34 22 شبورة مائية صباحًا معتدلة (26 كم/س) مشمس
السواحل الشمالية الغربية 31 18 شبورة مائية صباحًا فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على فترات متقطعة بنسبة حدوث (2 تقريبًا) نشطة تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية (38كم/س) غائم جزئي
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 29 19 شبورة مائية صباحًا معتدلة (28 كم/س) غائم جزئي
جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر 35 23 معتدلة (28 كم/س) مشمس
شمال الصعيد 36 20 شبورة مائية صباحًا أتربة عالقة معتدلة (20 كم/س) مشمس
جنوب الصعيد 38 22 أتربة عالقة معتدلة (20 كم/س) مشمس