شعبة الأجهزة الكهربائية: زيادة الأوفر برايس على الثلاجات ليصل لـ 7000جنيه

نوه وافي أبو سمرة، عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة، إن فكرة الأوفر برايس وصلت إلى الأجهزة الكهربائية، لافتا إلى أن الأوفر برايس بلغ نحو 7 آلاف جنيه في أسعار الثلاجات، ويوجد بعض الثلاجات التي وصل ثمنها 15 ألف جنيه، تباع بـ 24 ألفا.

الأوفر برايس  على الأجهزة الكهربائية بلغت 7000جنيه

وتابع عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية” المذاع علي قناة “إم بي سي مصر”، أنه عانى من وجود انتقادات كثيرة من قبل عدد كبير من التجار بعد كتابته لمنشور على “فيس بوك”؛ لإيضاح هذا الموضوع.

وأكد عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة، أن الأوفر برايس، عبارة عن زيادة للتاجر فوق المكسب الذي يتقاضيه من الشركة المنتجة، وأفاد عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بالجيزة، بأن المصانع سوف تقوم بتوزيع تلك المنتجات على كافة التجار بأسعار عادلة، ولكن التجار يقومون بعد ذلك بوضع “الأوفر برايس” على المنتجات الكهربائية.

وفي هذا السياق قال  جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة،، إن الأسعار ازدادت بنسبة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، نسبة الزيادة 35% هذا العام”، موضحا: “نسبة الزيادة من شهر مارس 2022 حتى الآن تكون بـ100% حتى الآن”، مضيفا: “على المواطنين طلب حماية المستهلك”، كما تابع رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة،: “ما حدث كان حالة فردية وأحد أعضاء الشعبة وسوف يتم التحقيق في الواقعة”.

جديرًا بالذكر أن البنك المركزي المصري، قد قرر زيادة أسعار الفائدة الرئيسية عند 200 نقطة أساس (2%)، بعد اجتماع للجنة السياسة النقدية، نهاية الشهر الماضي، وذلك بما يتواكب مع توقعات معظم الاقتصاديين، كما قام البنك المركزي بتحديد سعر فائدة الإقراض لليلة واحدة عند 19.25 بالمائة، وفائدة الإيداع لليلة واحدة عند 18.25 بالمائة.