لهذه الأسباب .. هؤلاء ممنوعون من تناول الجوافة “اعرف نفسك يمكن تكون منهم”

لا يوجد أي شك أن الجوافة من أكثر الفواكه المحببة لدى فئة كبيرة من الأشخاص وهي منتشرة الآن بشكل كبير اب الصيف ونجد أن العديد يقبل على شرائها وتناولها نظرا لما لها من مذاق مميز بالإضافة إلى فوائدها الصحية ولكن هل هي مناسبة لكل الفئات أن يتناولونها؟! خلال ذلك الموضوع نتعرف معا على إجابة لهذا التساؤل تابعونا للتفاصيل.

فئات ممنوعة من تناول الجوافة

الجوافة والأوراق الخاصة بها من الجيد تناولها ولكن الإفراط فيه يسبب مشاكل صحية كثيرة لبعض الأشخاص وفقا لموقع “eating well” وهم على النحو التالي:

مرضى الأكزيما

أثبتت العديد من الدراسات والتجارب أن الإفراط في تناول مستخلص أوراق الجوافة ضار جدا بمن يعاني من مرض الأكزيما ويرجع ذلك إلى أن هذا المستخلص به بعض المواد الكيميائية التي من شأنها أن تزيد من فرط الإكزيما وتعمل على تهيج الجلد

 مرضى الكلى

بالطبع الجوافة فاكهة غنية بعدة فيتامينات مثل فيتامين سي بخلاف المعادن وهي جيدة جدا للصحة ولكن يحظر على مرضى الكلى تناولها ويرجع ذلك إلى احتواء الجوافة على معدلات مرتفعة من البوتاسيوم وهذا بشكل خطراً على مرصى الكلى ويمكن أن يؤدي إلى وجود قصور في وظائفها وكذلك وارتفاع ضغط الدم أيضًا.

عند إجراء جراحة

من الوارد جدا أن يضر تناول الجوافة بكثرة الأشخاص الذين على موعد قريب لإجراء عملية جراحية ويرجع ذلك إلى أن الجوافة تعمل على تقليل نسبة السكر في الدم لحد كبير مما ينتج عنه زيادة فرصة الإصابة بالنزيف.