لوحر الصيف هجم.. 6 خطوات لازم تعملها قبل ما تشغّل التكييف

مع دخول فصل الصيف والمرور بموجات الارتفاع الشديد في درجات الحراره نجد أن التكييفات تعتبر من أهم الاجهزه المنزليه الأساسيه في حياتنا والتي تساعدنا على التغلب على الحر وعليه لابد وأن يتم إتباع بعض النصائح لكي نضمن أن التكييفات تعمل بكفاءه عاليه وتعطينا أعلى درجات البرودة تابعونا للتفاصيل.

صيانة التكييفات قبل الصيف

فيما يلي نستعرض الخطوات الأساسية لصيانة التكييفات قبل الصيف:.

تنظيف الفلاتر

تعتبر الفلاتر من الأجزاء الأساسية في أي تكييف وعندما تتراكم عليها الأتربة والشوائب نجد أن ذلك يقلل من كفاءة عمل جهاز التكييف ويؤدي إلى تقليل تدفق الهواء وعليه زيادة استهلاك الطاقة الكهربائية لذلك يجب الحرص على تنظيف الفلاتر الخاصة بالمكيف بشكل مستمر.

التحقق من نظافة المبادل الحراري

المبدل الحراري في التكييفات هو مجموعة من الأنابيب والريش المعقدة والتي تستخدم أساسي في تبريد الهواء ولكن عندما يتراكم عليها رواسب أتربة وأوساخ يؤدي هذا إلى ضعف كفاءة التبريد لذلك لابد أن يتم استخدام فرشاة صغيرة لإزالة الأتربة من عليها بلطف.

فحص الأنابيب والموصلات

من الخطوات الهامة أيضا التي يجب الانتباه إليها بالنسبة لصيانة المكيفات هو فحص الأنابيب والمواصلات الموجودة في وحدة التكييف للتأكد من أنها سليمة ولا يوجد بها أى تلفيات أو ثقوب.

التحقق من مستوى الفريون

الفريون هو الغاز المسؤول عن تبريد الهواء في المكيف لها لابد من فحص مستواه للتأكد من أنه مناسب مع جهد المكيف وإذا نقص الفريون لابد وأن يتم استعداء فني تكييفات لزيادة مستواه.