احذر وبشده على جهازك.. ظهور هذه العلامات على حسابك في “واتساب” تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك.. ( اليكم الطريقة الوحيده لأقافها )؟!

يعتبر تطبيق واتساب هو أحد أهم تطبيقات المراسلة الفورية في عصرنا الحالي وجدير بالذكر أنه قد تم إصداره لأول مرة في عام ٢٠٠٩ وكان هذا من قبل الأمريكي بريان اكتون والأوكراني جان كوم؛ وهذا التطبيق يسمح لمستخدميه إمكانية مشاركة الرسائل والصور والنصوص الصوتية والمستندات وغيرها وبما أن هذا التطبيق أصبح هو الأكثر استخداما في كل دول العالم فنجد أنه أصبح مليء بالأسرار الشخصية والمعلومات الهامة بالنسبة لأصحابه وهذا جعل الهاكرز والمتسللين يحاولون قدر الإمكان اختراق التطبيق للإطلاع على بيانات أصحابه نظرا لأن عدد مستخدميه فعليا فى عام 2020 قد بلغ 2 مليار مستخدم وبالطبع هناك طريقة يمكن من خلالها معرفة ما إذا كان واتساب مراقب أم لا.

فنجد أنه على الرغم من أن شركة ميتا العالمية المالكة لتطبيق واتساب والمتطورة له قد قامت بإتخاذ كافة الإجراءات لتأمين هذا التطبيق إلا أن هناك ثغرة يستغلها الهاكرز تكمن في خاصية فتح واتساب على الكمبيوتر وعليه ربما أن يستغل أحد تلك الثغرة لاستغلال حسابك من خلال ربط حساب تطبيق واتساب الموجود على هاتفك على منصة الكمبيوتر الخاص به والآن عليكم إتباع تلك الخطوات للتأكد من إذا كان واتساب مراقب أم لا ؛

  • الخطوة الأولي يتم فيها الدخول على تطبيق واتساب ومن ثم الإعدادات الموجودة على شكل ثلاث نقاط أعلى واجهة التطبيق ناحية اليسار لاختيار واتساب ويب.
  • الخطوة الثانية عند الضغط على هذا الخيار فسوف يتم في الحال ظهور دي المتصفح المرتبط بحسابكم إذا كنت مو قمت باستخدام هذا المتصفح فلا داعي للقلق وإذا كان العكس صحيح فيجب الحذف على الفور.