حذرت من هذه الظاهرة.. الأرصاد: أمطار ورياح محملة بالأتربة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك تغيرات في حالة الطقس خلال هذه الساعات، مشيرة إلى وجود اضطرابات في الأحوال الجوية داخل بعض المناطق، وعلى رأسها جنوب البلاد وعدة مدن مطلة على البحر الأحمر، وخاصة في ظل وجود فرص لسقوط أمطار على تلك المناطق، مع وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي تجبر المواطنين على توخي الحذر وخاصة عند القيادة على الطرق السريعة والصحراوية.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

نشرت هيئة الأرصاد بيان رسمي، قالت فيها بأن هناك تحسن في الأحوال الجوية على شمال البلاد، وهذا بجانب الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، وهذا بعد حالة الاضطرابات التي كانت موجودة يوم الأمس، حيث شهدت وجود سحب رعدية وأمطار بجانب الرياح المثيرة للأتربة والرمال.

وفي هذا الصدد، أكد مسؤولي الأرصاد الجوية بأن هناك فرص لسقوط الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر خلال الساعات المقبلة، وكذلك على بعض الأنحاء في سيناء، ولكن مع دخول ساعات يوم الغد الجمعة سوف يكون هناك تحسن ملحوظ في درجات الحرارة.

تتوقع هيئة الأ{صاد بأن يكون طقس يوم الغد حارة نهارا ومعتدلة ليلًا، وهذا مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والرعدية كذلك بنسبة تمتد بين 20: 30%.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

كشف بيان الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة ليوم الجمعة الموافق 9 يونيو 2023، مؤكدة بأن هناك تغيرات ملحوظة على بعض الأنحاء بين درجة الحرارة العظمى وكذلك درجة الحرارة الصغرى.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم على هذا النحو التالي:

  • القاهرة: 23
  • الوجه البحري: 23
  • شمال الصعيد: 25
  • جنوب الصعيد:32
  • السواحل الشمالية الغربية: 20
  • السواحل الشمالية الشرقية: 22