كارثة خطيرة كنا نغفل عنها!!!!…..طول عمرك “بتسلقي البيض بطريقة خاطئة” تعرفي عليها الآن قبل الأوان وأنقذي بيتك وأسرتك قبل فوات الأوان!!!!!

يعتبر البيض من أكثر الأكلات التي تحتوي علي الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، ويوجد به نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بصفة مستمرة، ويتنوع عمل البيض وطرق طهيه، فيوجد بعض الأشخاص يفضل البيض المسلوق والآخر المقلي وغيرها من الطرق، وينصح الكثير من الأطباء أن الأطفال يجب أن تتناول علي الاقل يومياً بيضة، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يساعد علي تقوية العظام والمفاصل، لكن في الفترة الأخيرة حذر كثير من الأطباء عن طرق سلق البيض الخاطئة، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح إليكم الطريقة الصحيحة لسلق البيض.

ما هي الطريقة الخاطئة لسلق البيض

يعد البيض من الأطباق التي يتم تحضيرها بكثرة في وجبة الإفطار والعشاء، ولكن يوجد بعض العادات الخاطئة التي نفعلها أثناء سلق البيض، ومن هذه الأخطاء التي تتم عند سلق البيض، هي وضع البيض علي النار لفترة قصيرة من الزمن، وبالتالي يتسبب في ظهور مادة الكبريت التي تترك مشاكل وآثار سلبية علي صحة الجهاز الهضمي.

كارثة خطيرة كنا نغفل عنها!!!!.....طول عمرك "بتسلقي البيض بطريقة خاطئة" تعرفي عليها الآن قبل الأوان وأنقذي بيتك وأسرتك قبل فوات الأوان!!!!!

الطريقة الصحيحة لسلق البيض

بسبب الضرر التي تعرفنا عليه في سلق البيض، يجب اخذ الحذر عند سلق البيض، أولاً يجب وضع البيض في كمية كافية من الماء، ويفضل وضع معلقة صغيرة من الملح، وتركها علي النار لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتي ينضج نضجاً كافياً، ثم يتم ترك البيض حتي يبرد تماما وبعد ذلك قومي بتقشيره بكل سهولة.