“خليكي ست بيت شاطرة”… التليفزيون القديم كنز يساوي آلاف الجنيهات تحقق الكثير من الأحلام تعرفي على الثروة الموجودة بداخله!!

التليفزيون هو الألة التي استطاعت إخراج الإنسان من العالم الضيق إلى العالم الكبير حيث نستطيع مشاهدة الكثير من الأفلام والمسلسلات والحفلات، ولكن نتيجة لسوء استخدامه يؤدي إلى إتلافه فهناك فئة كبيرة تقوم بالتخلص من الأشياء القديمة وفئة أخرى تقوم بإعادة تدويرها مرة أخرى منها التليفزيون فقد أثبتت دراسات حديثة أن الإنسان استطاع استخراج أشياء ثمينة من داخل التليفزيون القديم ولكن لابد من التعامل مع هذه الأشياء الثمينة من قبل خبراء متخصصون، لذا ظهرت في الآونة الأخيرة مراكز متخصصة لإعادة تدوير التليفزيون القديم حيث يتم استخراج قطع غيار للأجهزة التي تحتاج إلى الصيانة أو تسليمه إلى متاجر الكترونية أخرى تعمل علي إعادة تشغيله مرة أخرى ومن، وفيما يلي نوضح لكم كيفية إعادة تدوير التليفزيون القديم.

التليفزيون القديم
“خليكي ست بيت شاطرة”… التليفزيون القديم كنز يساوي آلاف الجنيهات تحقق الكثير من الأحلام تعرفي على الثروة الموجودة بداخله!!

كيف يتم الاستفادة من التليفزيون القديم

من الطبيعي امتلاك البعض  أجهزة التليفزيون القديمة، ولكن يمكنك تحويله إلى تلفزيون ذكي smart عن طريق شراء جهاز من شركة أبل ثم يتم توصيله بالتلفزيون القديم لديك عبر منفذ HDMI، ومن ثم توصليه بالإنترت، حيث يمكنك من خلال هذه الطريقة الاستمتاع بكافة خدمات الانترنت مثل التصفح عبر اليوتيوب والواتساب، وغيرها من الخدمات.

كيفية صناعة صاعق كهربائي باستخدام التليفزيون القديم

يمكننا صناعة صاعق كهربائي بأسهل الطرق، وذلك بالاستفادة من جهازين متوفرين داخل التليفزيونات القديمة، والجهازين هما :ترانز ولمبة ليد موفرة”، نقوم بعد ذلك بتوصيل السلك بالكهرباء، ثم نقوم بتوصيل السلك الأول بجهاز الضغط.

ما هي الأشياء الثمينة التي توجد داخل التليفزيون القديم ؟

أكد فريق من الباحثين في التكنولوجيا أننا نستطيع من خلال التليفزيون القديم وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الحديثة استيراد أطنان كثيرة من الذهب من داخلها وذلك من خلال طريقة معينة يقوم بها الخبراء المتخصصون وأكد الباحثون أن هذه الطريقة تساهم في استرجاع آلاف الأطنان من الذهب الذي يدخل في الصناعات الحديثة سنويا، كما يمكننا من خلال فك التليفزيون من الجزء الخارجي استخراج البوردة، وبعد ذلك يمكننا أخذ آلة استخراج الهواء، حيث يمكن استعمال هذه الآلة في صناعة العديد من الأجهزة الأخرى.