لن تنتظرك كـ فاتورة الكهرباء .. احذر ظهور هذه الكلمة على العداد أبو كارت خطير جدًا.. إذا رأيتها قم بعمل الخطوات فورًا وإلا ستغرق في الظلام!

تماشيًا مع التكنولوجيا الحديثة، ابتكرت الدولة “العداد الكهربائي الحديث (العداد أبو كارت)” حتى أصبح منتشرًا بين المواطنين في مصر، خاصةً في وقتنا الحالي، إلا أن البعض منّا لا يزال يحاول أن يتعلم طريقة التعامل معه وفهم الكلمات والرموز التي تظهر بالشاشة، ومنها كلمة “أحمال” والتي حينما تظهر فإنها تشير بذلك إلى وجود خطر، وأنه ينبغي التصرف على الفور لعدم حدوث حريق أو أي تلف لبعض الأجهزة.

سبب ظهور كلمة أحمال في العداد أبو كارت

لن تنتظرك كـ فاتورة الكهرباء .. احذر ظهور هذه الكلمة على العداد أبو كارت خطير جدًا.. إذا رأيتها قم بعمل الخطوات فورًا وإلا ستغرق في الظلام!

دعونا نتساءل فيما بيننا عن سبب ظهور كلمة أحمال في العداد أبو كارت (العداد الحديث)، وإليكم الإجابة فيما يلي:

حسب ما قالته شركة الكهرباء، فإن ظهور هذه الكلمة (أحمال) في العداد الجديد يدل على وجود خطأ ما، وأنه ينبغي التدخل لإصلاحه حتى لا تنشأ أية عواقب وخيمة. وعلاوةً على ذلك، أوضحت الشركة أنه يمكن ملاحظة هذه الكلمة بمجرد وجود حمل زائد في المنزل أو العقار أو المنشأة أو المصنع، وأنه ينبغي على الفور القيام بعدة خطوات لحل المشكلة.

وإليك هذه الخطوات فيما يلي: 

1-فصل التيار الكهربائي بالكامل بمجرد توقف الكهرباء.

أولًا: نقوم بضبط الوقت حتى تختفي العلامة من العداد (أحمال)، ولكن عند استمرار وجود تحذير، ينبغي أن نقوم بفصل التيار والذهاب إلى شركة الكهرباء، وهي تقوم بدورها بإعادة الكهرباء بعد تصليح الوضع.

وفي حالة عدم وجود العلامة، تقوم الشركة بمنح العميل عداد التيار العالي للتمكن من تشغيل عدة أجهزة دون خوف.