خليك في بيتك الجو هيقلب .. تحذير شديد من هيئة الأرصاد الجوية 3 ظواهر جوية وأمطار تضرب هذه المحافظات خلال ساعات .. خلي بالك

هناك تغيرات قد تطرأ على حالة الطقس خلال يوم الأربعاء الموافق 14 يونيو 2023، وفقا لما أكدته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مشيرة إلى أن الطقس سيكون معتدل في ساعات الصباح الباكر على معظم الأنحاء وهو أمر يتكرر في أواخر ساعات الليل، في حين سيكون الطقس حار على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد نهارًا ومائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وسيناء.

بيان الأرصاد الجوية

كشف بيان الأرصاد عن وجود ثلاث ظواهر جوية من المتوقع بأن تضرب البلاد في غضون الساعات المقبلة، وعلى رأسها الشبورة المائية الكثيفة التي تعيق الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المصطلحات المائية، مؤكدة بأن  فصل الربيع هو فصل المنخفضات الصحراوية، ولهذا فإن السمة الأساسية في الفترة المقبلة ستكون هي المنخفضات الجوية الخماسينية على بعض المناطق.

خليك في بيتك الجو هيقلب .. تحذير شديد من هيئة الأرصاد الجوية 3 ظواهر جوية وأمطار تضرب هذه المحافظات خلال ساعات .. خلي بالك

الأرصاد تحذر من طقس اليوم 

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، بأن تصل درجات الحرارة المتوقعة خلال يوم الأربعاء إلى نحو 34 درجة مئوية وذلك على القاهرة الكبرى وبعض المدن في شمال البلاد، وتصل في الإسكندرية إلى نحو 28 درجة، في حين ستصل بعض محافظات جنوب البلاد إلى نحو 44 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

كما طالب مسؤولي الهيئة من كل المواطنين ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وكذلك محاولة الإكثار من تناول السوائل وكذلك ارتداء الملابس القطنية والجلوس في أماكن جيدة التهوية وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل متواصل في هذه الفترة.