” بدل م تخليه سم قاتل!” ..مخاطر طهي البيض بطريقة خاطئة قد تحوله إلى سم قاتل!

البيض من أكثر الأطعمة فائدة وخصوصاً أنه غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن التي تستطيع أن تبني الجسم وتمده بما يحتاجه والحقيقة أن البيض يدخل في عمل الكثير من الأطعمة ويتم استخدامه في الكثير من الوصفات وبالتالي نستطيع أن نأخذ فائدته بشكل غير مُباشر.. ليس هذا فقط فالبيض مهم جداً في عالم التجميل ويدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية وماسكات البشرة والشعر ، وبالرغم من كل هذه الفوائد إلا أن البيض قد يتحول إلى قنبلة موقوتة تفتك بحياة كل الأسرة لو تم طهيه بطريقة خاطئة!! هذا لأن كل الفيتامينات والمعادن التي تحدثنا عنها تتحول إلى مواد ضارة فتاكة.. تابع لتفهم أكثر!

سلق البيض

الطريقة الصحيحة لسلق البيض والمتعارف عليها في كل البيوت هي وضع البيض في إناء به ماء على النار وتركه حتى ينضج! ولكن هل سبق وعرفت أن مدة الطهي تكون فارقة جداً في النتيجة والفائدة التي يحصل عليها الجسم في النهاية؟

المدة الصحيحة لسلق البيض

نعم فترك البيض لمدة قليلة جداً على النار أقل من 10 دقائق بحيث لا ينضج كلياً يجعل البيضة نيئة من الداخل وهذا يعني أن السالمونيلا مازالت موجودة والحقيقة أن السالمونيلا تكون ضارة وقد تتسبب في حدوث ثلوت بالبيض بدلاً من أن يكون مُفيداً.

غير أن ترك البيض لفترة طويلة على النار أكثر بكثير من العشرة دقائق ستجعل لون البيضة يتغير وستُلاحظ ذلك فوراً بمجرد تقشير البيضة.. وهذا أكبر دليل أنها أصبحت قنبلة موقوتة وأن خواصها تغيرت ولم تعد مُفيدة ومليئة بالعناصر كما كانت!