لو معاك 10 ألف ومش عارف تستغلها.. إليك دراسة جدوى لمشروع محل عصير القصب وتكلفة المعدات والأرباح خيالية 200%

إن مشروع محل عصير قصب يعد من أكثر أفكار المشاريع الصغيرة التي تعد مضمونة النتيجة خاصةً أنها تعمل على مدار العام وليس لها موسم معين خاص بها، كما أن الكثير من الأشخاص يقبلون على شراب هذا العصير نظراً لأن تكلفته تكون قليلة بعض الشيء بالرغم من مذاقه الرائع، ولهذا نستعرض لك الآن دراسة جدوى لمشروع محل عصير قصب مضمونة النتيجة وأسعار المعدات والعمالة المطلوبة وغيرها من التفاصيل في السطور التالية.

مشروع محل عصير قصب

لو معاك 10 ألف ومش عارف تستغلها.. إليك دراسة جدوى لمشروع محل عصير القصب وتكلفة المعدات والأرباح خيالية 200%

لا شك في مدى أهمية عصير القصب لصحة كل من يتناوله، فهو يساعد على ضبط ضغط الدم المرتفع ويعادل نسبة السكر في الدم كما أن له تأثيرا واضحاً على الأملاح والكلى وبه مضادات أكسدة وفيتامينات مثل فيتامين ب وغيره.

لهذا حاول اختيار مكان جيد لبدء هذا المشروع المضمون مع مراعاة أن يكون في منطقة حيوية بها مولات كبيرة ومواقف سيارات أو أمام الجامعات لأنه كلما اخترت مكانا مشهوراً كلما جنيت المزيد من الأموال.

تجهيز محل عصير القصب

لا تحتاج إلى مساحة كبيرة لهذا المشروع فقط تكفيك 35 متر مربع لفتح هذا المحل مع حسن توزيع المعدات والأدوات والديكورات، وسوف تحتاج في البداية إلى ماكينة عصر القصب وسعرها يبلغ 10 آلاف جنيه للحجم الصغير وسعر 25 ألف جنيه للحجم الكبير، كما أنك بحاجة إلى اكواب زجاجية وترابيزات وخلاط للفاكهة وماكينة تمر هندي وسوبيا وعصارة برتقال.

أما بالنسبة إلى العمالة المطلوبة فإنك لن تحتاج إلى عمالة إلا شخص واحد يقوم بإدارة هذا المشروع وإذا تزايد الضغط عليك قم بتعيين كاشير للمحل.