“يومين في الاسبوع إجازة “.. تعرف على كم عدد ساعات العمل في قانون العمل الجديد في السعودية

 

أعلنت المملكة العربية السعودية عن قانون العمل الجديد. تم تحديد ساعات العمل الرسمية وفق قانون العمل الجديد ، إلا في بعض الحالات التي يجوز فيها زيادة ساعات العمل ، حيث يتم تقديم طلبات العمل من خلال منصة جدارات ، والتي تعد من أهم منصات العمل في الدولة. المملكة العربية السعودية ، حيث تعمل على تطوير الإجراءات واستقبال طلبات التوظيف حتى تصل فرص العمل لمن يستحقها ، وتعمل أيضًا على تطوير وتحسين احتياجات العامل ، لذلك سنشرح لكم جميع التفاصيل الخاصة بالرقم من ساعات العمل في قانون العمل الجديد في المملكة؟ سنشرح لكم من خلال موقعنا قانون العمل الجديد في المملكة العربية السعودية

 

تعرف على عدد ساعات العمل في قانون العمل الجديد في المملكة؟

"يومين في الاسبوع إجازة ".. تعرف على كم عدد ساعات العمل في قانون العمل الجديد في السعودية

عدد ساعات العمل 10 ساعات في اليوم ، أو تصل إلى 60 ساعة في الأسبوع ، حسب ما يحدده الوزير ، ولا تزيد عن 8 ساعات عمل. فترات العمل والراحة كالتالي:

عدم عمل العامل لمدة 8 ساعات في اليوم أو أكثر من 48 ساعة في الأسبوع.

لا يجوز للعامل العمل لساعات متواصلة لأكثر من خمس ساعات دون أكل أو صلاة.

ليس من الضروري العمل بشكل مستمر لمدة 30 دقيقة وأخذ قسط من الراحة بعد هذه الفترة كل أربع ساعات.

من الضروري إعطاء الراحة الأسبوعية يوم الجمعة.

 

تعرف على عدد ساعات العمل الخاص في المملكة العربية السعودية؟

 

تصل ساعات العمل إلى 40 ساعة في الأسبوع ، وفقًا للمادة 98 ، التي “تنص على أنه لا يجوز للعامل العمل لأكثر من 8 ساعات في اليوم”.

 

اكتشف ما إذا كانت ساعات الطعام في غضون ساعات العمل

 

ونصت المادة 102 على أن تكون ساعات الأكل والصلاة والراحة من ساعات العمل الرسمية ، وأن العامل في هذا الوقت ليس تحت قيادة وسلطة صاحب العمل ، ولا يجوز لصاحب العمل إلزام العامل بالالتزام به. مكان خلال وقت الأكل والراحة.

 

اكتشف ما إذا كان للعامل الحق في رفض ساعات العمل الإضافية

 

وفق المادة 106 من القانون ، لا يحق للعامل رفض ساعات عمل إضافية إلا في أيام العطل الرسمية مثل الإجازات والمناسبات ، ويجب عليه