«الصحة» تعلق على أنباء انتشار فيروس جديد أكثر خطورة من كورونا

تداول تصريح منسوب لمنظمة الصحة العالمية خلال الفترة الماضية بشأن انتشار فيروس جديد خلال الفترة الحالية، وفي هذا السياق كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، صحة تلك التصريحات المتداولة.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، عبر الصفحة الرسمية الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه لا يوجد أي تقرير علمي يفيد بانتشار فيروس جديد في الفترة الحالية، موضحا أن تصريحات مدير عام منظمة الصحة العالمية تطالب بالاستعداد لظهور أي مرض من الممكن أن يكون أكثر ضررا من فيروس كورونا، فضلا عن الاستعداد لمنع أي جائحة مستقبلية.

تصريحات الصحة العالمية بشأن الفيروس الجديد
الصحة العالمية تحذر من فيروس جديد

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن تصريح مدير المنظمة، لم يشر إلى التنبؤ بوجود فيروس أو وباء قابل للانتشار حول العالم.

فحص 36.4 مليون سيدة ضمن مبادرة صحة المرأة

ومن جانبها، استقبلت وزارة الصحة والسكان، 36 مليونًا و464 ألف سيدة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية المستدامة لدعم صحة المرأة المصرية، منذ بدايتها في 2019.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن عدد الفحوصات وصلت إلى 19 مليونا و658 ألفا و448 فحصا للمرة الأولى، وكذلك 9 ملايين و247 ألفا و592 فحصا دوريا، و7 ملايين و557 ألفا و967 زيارة عارضة.

عبد الغفار يناشد السيدات بالكشف المبكر

وناشد الدكتور حسام عبد الغفار، السيدات بأهمية الفحص الدوري لحالتهن الصحية، وذلك من خلال الذهاب إلى المبادرة المستدامة، لافتا إلى أن الكشف المبكر عن أورام الثدي يخفف العبء على المريض وكذلك الدولة، وذلك لضمان نسبة الشفاء وتقليل التكاليف بسبب تلقي العلاج المبكر من خلال المبادرة بالمجان.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان كشفت عن توفير الكشف الطبي وكذلك صرف العلاج لـ 1503 حجاج، عبر عيادات البعثة الطبية المصرية للحج.