خلي بالك انت في خطر .. علامة كارثية لو ظهرت علي هاتفك تدل علي ان الواتساب خاصتك مراقب وهناك من يتجسس عليك .. اعمل الاتي فورا

هناك عدة علامات إذا ظهرت على موبايلك فهذا يدل على أن الواتساب لديك مراقب، وهناك شخص آخر يريد الاطلاع على جميع أسرارك، في الآونة الأخيرة تلقى تطبيق الواتساب مجموعة جديدة من الهجمات المتتالية، والتي ساهمت في اختراق بعض الثغرات التي به والاطلاع على البيانات وبعض الحسابات الخاصة بمستخدميه، وعلاوة على ذلك قلق الكثير من مستخدمي الواتساب والخوف من تسريبات حساباتهم البنكية ومعاملاتهم طبقا للوظائف التي يعملون بها، ومن خلال مقال اليوم سوف سوف نوضح أهم العلامات التي تؤكد أن حساب الواتس آب لديك هناك من يتجسس عليه، بالإضافة إلى كيفية حماية الواتس آب الخاص بك مع تفعيل خاصية الأمان والحماية.

ما هي العلامات التي تدل على أن الواتساب مراقب؟

من أهم العلامات التي تنبئ بوجود هاكر يقوم بالتجسس على حساب الواتساب من قبل أحد الأشخاص من أبرزها التالي:

  • بطيء الجهاز عند استخدام الواتساب، بمعنى عند البدء في إرسال واستقبال الرسائل والمكالمات فهذا يعني وجود أحد يقوم باختراق حسابك ويقوم باستخدام معلوماتك أيضا،
  • تغيير ملحوظ في الحساب عند ملاحظة اختلاف الحالة أو توقيت آخر ظهور على حسابك أو وجود رسائل تم فتحها وليس لديك علم، جميعها تدل على أن هناك أحدا يتجسس عليك.

خطوات حماية الواتس آب من التجسس أو الهكر وعمليات السرقة

تعد خاصية التأكد من هوية المستخدم من إحدى أهم الطرق الخاصة بحماية وتأمين حسابات المستخدمين على الإنترنت، وعلاوة على ذلك يقوم المستخدم إثبات هويته عن طريق تقديم دليلين على صحتهما، وهذا من خلال كلمة السر بالإضافة إلى رمز تسجيل دخول خاص يتم إرسالها للمستخدم، عن طريق هاتفه الجوال وهناك عدة خطوات لحماية الحساب وهي كالآتي:

  • يجب الذهاب إلى قائمة الأعداد والنقر على الحساب.
  • اختيار أيقونة التحكم بخطوتين.
  • يجب تفعيل الخاصية.
  • أدخل الرقم السري الخاص بتطبيق الواتساب.
  • وأخيرا قم بإضافة بريدك الإلكتروني.