“هو دا الي هيخسسك”.. تعرف على فوائد تناول التفاح على الريق فوائد ستدهشك

يعتبر التفاح من الفواكه الصيفية الصحية للجسم بشكل عام، حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم، ولكن بالإضافة إلى ذلك، يتمتع التفاح بفوائد خاصة لأولئك الذين يرغبون في فقدان الوزن، حيث يمكن تناوله على الريق للحصول على هذه الفوائد حسبما أكد الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

فوائد التفاح

وأضاف الدكتور ناجي، أن التفاح يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وهذا يجعله فاكهة مميزة وغنية بالفوائد الصحية وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي التفاح على قيمة حرارية منخفضة، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمتبعي الدايت وأولئك الذين يسعون لخفض وزنهم،يوضح استشاري التغذية العلاجية أن التفاح يحتوي على الألياف التي تعمل على تحفيز حركة الأمعاء بسهولة، وتساعد على الوقاية من الإمساك الذي يعاني منه الكثيرون الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن وبالإضافة إلى ذلك، تعمل الألياف الموجودة في التفاح على تقليل مستوى الكولسترول في الدم والسيطرة على مستوى السكر في الدم.

"هو دا الي هيخسسك".. تعرف على فوائد تناول التفاح على الريق فوائد ستدهشك

التفاح والأمراض

وتشير تلك الفوائد إلى أن التفاح هو فاكهة مفيدة للصحة بشكل عام، وخاصةً لأولئك الذين يسعون للحفاظ على صحتهم ومستوى الوزن المثالي. ولذلك، ينصح بتناول التفاح كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن،أوضح الدكتور ناجي أن التفاح يحتوي على مضادات أكسدة ثبتت فاعليتها في الوقاية من العديد من الأمراض مثل مرض ألزهايمر، أمراض القلب، سرطان الثدي والرئة، ومرض السكر. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي التفاح على فيتامينات (B) و(C) وعنصر البورون، الذي يساعد على تقوية العظام بشكل عام.