مفاجأة سارة قبل العيد.. قرار هام من الحكومة يُسعد كل أصحاب بطاقات التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها قد بدأت في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في صرف الدعم للأسر الأولي بالرعاية على بطاقات التموين، وذلك من أجل التخفيف على ملايين المواطنين من مختلف المحافظات في ظل الظروف الاقتصادية والأزمات التي تمر بالعالم أجمع، ولهذا فقد قررت الحكومة الاستمرار في صرف الدعم الاستثنائي حتى نهاية الشهر الجاري.

قرار عاجل من التموين قبل عيد الأضحى

أكدت وزارة التموين في تصريحات على لسان بعض مسؤولية، بأن قيمة السلع التموينية التي يتم صرفها للمواطنين قد وصلت لأكثر من 833 مليون جنية شهريًا، وذلك وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى السلع التموينية الأخري التى تصرف لأكثر من 63 مليون مواطن مصرين مستحق للدعم مسجلين ببطاقات التموين خلال الوقت الحالي، وهو الأمر الذي يكلف خزينة الدولة أكثر من 3 مليارات جنية شهريًا.

وتستعد الجهات المعنية في وزارة التموين طرح العديد من السلع التموينية الغذائية لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية، حيث من المتوقع ضخ ما يقارب 3 الآف طن  زيت، و4 الآف طن من السكر، بجانب ألف طن من الأزر، وألف طن مكرونة.

وأوضحت “التموين” بأنها مستمرة في توفير كميات كبيرة من السلع الغذائية داخل محال بقالة التموين والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ الوزارة بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار المنتجات نفسها بالأسواق الأخري، وذلك فى إطار دعم وزارة التموين والتجارة الداخلية للمواطنين لمواجهة الغلاء وجشع التجار.

بشرى سارة للمواطنين بخصوص أسعار اللحوم

الجدير بالذكر بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أكدت في تصريحات رسمية على مسؤولي الشركة المصرية لتجارة الجملة، بأن الساعات الأخيرة تشهد إقامة مجموعة من الشوادر بهدف بيع السلع الغذائية وخاصة اللحوم والدواجن بأسعار لا تقبل المنافسة، حيث يصل سعر كيلو اللحوم إلى نحو 150 جنيه، وهو الأمر الذي يشكل مفاجأة سارة لملايين المواطنين قبل عيد الأضحى المبارك.