استعدادًا لعيد الأضحى.. التموين: توافر السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة

استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، صرح العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، المهندس عادل عبد العزيز، أن الشركة استعدت منذ أكثر من شهر، حيث تم وضع خطة محكمة لإتاحة كافة السلع وخاصة اللحوم في منافذ البيع لتلبية احتياجات جميع المواطنين.

ضخ السلع بالمنافذ

استعدادًا لعيد الأضحى.. التموين: توافر السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة

وفي هذا الصدد، أضاف “عبد العزيز”، أن هناك المزيد من الاستعدادات لهذا العام أكثر من السنوات السابقة بسبب الظروف الحالية والزيادات الكبيرة في الأسعار حيث زادت الشركة من معدل ضخ السلع إلى المنافذ لخلق توازن سعري في السوق، وخاصة اللحوم.

وأشار المهندس عادل عبد العزيز، إلى أن هذه الأسعار أقل من أسعار السوق بنسبة لا تقل عن 25٪، وتتراوح تكلفة الكيلو من اللحوم بين 300-320 جنيه، على عكس تعاقدات الشركة القابضة للصناعات الغذائية لنحو 55 ألف رأس سوداني خلال الفترة الماضية، بينهم حوالي 14 ألف 950 رأسًا في محجر توشكي، ويتم تنفيذ عمليات الضخ في فروع الشركات التابعة، والتي لديها 1350 منفذًا يوميًا، بالإضافة إلى 4500 طن من الدواجن البرازيلية المجمدة.

وفي هذا السياق، أكد العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، أنه في كل عام يتم ضخ عدد كبير من الخراف الحيه بالشوادر، وبسبب زيادة الطلب من المواطنين نجد إنها تنفذ قبل يوم وقفه عرفات، مؤكدًا أن العمل متواصل بالمنافذ من يوم الوقفة وحتي ثالث أيام العيد، مناشدًا المواطنين بضرورة  شراء احتياجاتهم الفعلية من اللحوم والسلع دون تخزين حتي نتمكن من توزيعها على اكبر عدد ممكن من المواطنين.

ضخ الكثير من الأرز

وعن باقي السلع، صرح “عبد العزيز”، إنه يتم ضخ الكثير من الأرز حيث يتم تقديم نوعين مستورد بسعر 20 جنيها للكيلو والآخر 25 جنيها للكيلو، بينما كسر سعر السوق حاجز الـ 35 جنيها، مبينًا أن المواطن يمكن أن يحصل على أي كمية يحتاجها خاصة إذا كانت هناك أرصدة كافية.