بيان رسمي.. تكشف البنوك حدود السحب والايداع عبر الفروع و ماكينات الـ ATM

أعلنت البنوك العاملة في السوق المصرفي عن حدود السحب النقدي من حسابات العملاء خلال عام 2023 وذلك على أن يتم الالتزام بالحدود القصوى المسموح بها يومياً سواء من خلال فروع الجهاز المصرفي أو عبر ماكينات الصراف الآلي ATM المتاحة وذلك بما لا يخالف التعليمات الصادرة من البنك المركزي كما قدّم البنك المركزي مرونة لعملاء البنوك في إجراء الإيداعات النقدية بدون حد أقصى في فروع البنوك بهدف تسهيل عملية الإيداع وتحسين خدمة العملاء.

البنك المركزي  اعلن تخفيف قيود السحب النقدي من فروع البنوك :

قبل نهاية العام الماضي أصدر البنك المركزي المصري قرارًا بتخفيف قيود السحب النقدي اليومي من خلال فروع البنوك بهدف توفير مرونة لجميع العملاء من الأفراد والشركات في التعامل الفوري على حساباتهم البنكية بدون أي قيود على إجراء التحويلات بين حسابات العملاء وفقًا لرغبتهم الشخصية.

الغرض من وضع قيود على السحب النقدي من فروع البنوك.

وضع البنك المركزي قيودًا على السحب النقدي من فروع البنوك بهدف تحفيز عملاء تلك البنوك على استخدام وسائل الدفع الإلكتروني مثل المحافظ الذكية والإنترنت والموبايل البنكي والدفع عبر بطاقات POS لدى التجار بدلاً من استخدام النقد والعملات في التداول بينهم.

يتيح البنك المركزي لعملاء البنوك تجاوز حدود السحب النقدي وذلك بعد الموافقة من مدير الفرع وتحت مبدأ “إعرف عميلك” وبعد الاطلاع على جميع المستندات التي تدل على حاجته للأموال والتي قد تتجاوز الحدود القصوى المسموح بها.