«متجيش تقول معرفش»… خطوة لا تفعلها قبل طهى الكبدة بجميع أنواعها

تعتبر الكبدة من الاكلات التى يفضلها العديد من الأفراد وتحتوى على العديد من العناصر الغذائية ، تُعَدُّ الكبدة من الأطعمة التي يُحرصُ العديدُ من الأشخاص على تَنَاوُلِها خلال عيد الأضحى المبارك الذي يُصَادِفُ يوم 28 من الشهر الجاري، ومع ذلك هناك العديد من الأخطاء الشائعة المرتبطة بتناول الكبدة، ورُبَمَا يكون من أبرز تلك الأخطاء غسل الكبدة أو وضعها في الماء الساخن قبل طهيها للتخلص من السموم أو البكتيريا الموجودة فيها.

وفي هذا السياق كشفت الدكتورة ميساء زيتون، استشارية التغذية السريرية، في تصريح لها عن أحد تلك الأخطاء الشائعة التي يقع فيها بعض ربات البيوت، وهي غسل الكبدة قبل طهيها، وأوضحت استشارية التغذية العلاجية أن غسل الكبدة بالماء قبل الطهي يتسبب في فقدان العديد من العناصر الغذائية الموجودة فيها.

وأضافت أن غسل الكبدة أو وضعها في الماء الساخن يؤدي أيضًا إلى تلف أنسجتها، خاصة إذا كانت طازجة ولا تحتاج إلى التنظيف، فكل ما عليكِ فعله هو شطفها بالماء الجاري وطهيها فورًا.

ولذلك لابد من الحذر عند طهي الكبدة بجميع أنواعها وعدم غسل الكبدة بالماء؛ لأن هذا الأمر يؤدى إلى تراكم البكتيريا والجراثيم على الكبدة والتى تتسبب في العديد  من الأمراض المختلفة والخطيرة وربما تؤدى إلى تلف في الكبد ، يمكن غسلها بالخل والليمون بدلا من الماء الذى يؤدي إلى تكاثر البكتيريا على الكبد وتصيب الجسم بالأمراض الخطيرة .