“علشان متقولش معرفش”.. تحذير من خبير تكنولوجي يحذر من مخاطر تشغيل الراوتر طوال الليل

تشير بعض الدراسات إلى وجود العديد من المشكلات المتعلقة بتشغيل الراوتر بشكل مستمر، ولذلك ينصح بفصله حتى لا يتعرض للاختراق أو التهكير من قبل المتجسسين، حيث يتم استخدام هذا الجهاز لتوفير شبكة الواي فاي في المنازل والمؤسسات المختلفة. ولهذا السبب، سنتعرف على أهم المخاطر المترتبة على تشغيل الراوتر بشكل مستمر، وأسبابها، وكيفية تجنبها.

تشغيل الجهاز بشكل مستمر

يمكن أن يتسبب تشغيل الجهاز بشكل مستمر دون فصله خلال فترة النوم في العديد من المشكلات، مثل بطء سرعة الإنترنت في بعض الأحيان، ولذلك يجب التأكد من إيقاف تشغيله في المساء. كما يمكن أيضًا أن يؤدي هذا الأمر إلى زيادة درجة حرارة الراوتر خاصة في فصل الصيف، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير. ويعرض هذا الأمر الراوتر لخطر الاختراق والتجسس، نظرًا لأنه يتم فتحه لفترة طويلة. وبالإضافة إلى ذلك، يتسبب تشغيل الراوتر بشكل مستمر في استهلاك كمية كبيرة من التيار الكهربائي، مما يؤدي إلى دفع الكثير من المال لشركة الكهرباء.

صحة الإنسان

تنبعث من الأجهزة المنزلية الحديثة، مثل الراوتر، إشعاعات تشكل خطرًا على صحة الإنسان، ولكن الكثير من الناس لا يدركون هذاالخطر. وتشمل الأمراض التي يمكن أن تتسبب فيها هذه الإشعاعات أمراض القلب والجهاز الهضمي، والتوتر والقلق، والضغط النفسي والعصبي، وألم الرأس، والأرق وعدم انتظام النوم، لذلك، ينبغي للأفراد تحديد أوقات معينة لاستخدام الإنترنت في المنزل، والاهتمام بفتح الجهاز فقط عند الضرورة، وإغلاقه عند عدم الحاجة له، مثل أوقات النوم وأوقات مغادرة المنزل، حتى لا يتعرض الإنسان للأضرار الناتجة عن تشغيل الجهاز بشكل مستمر دون فصله.