” إوعى يغفلك “.. أعراض خادعة تدل على الإصابة بالسرطان فور ملاحظتها توجه للطبيب فورا .. التكاسل يكلفك حياتك

السرطان هو مرض خبيث وخطير للغاية يتسبب سنويا فى عدد كبير من الوفيات ولا يفرق بين كبير وصغير، لذا فإن التعرف على العلامات والاعراض المبكرة للسرطان أمر غاية فى الأهمية من أجل الحصول على العلاج السريع وبالتالى تحقيق نتائج صحية أفضل وفرصة أكبر فى النجاة، لذا سوف نطلعكم خلال الأسطر القادمة على خمس علامات للإصابة بالسرطان لابد أن تكون ملم بها.

" إوعى يغفلك ".. أعراض خادعة تدل على الإصابة بالسرطان فور ملاحظتها توجه للطبيب فورا .. التكاسل يكلفك حياتك

علامات تدل على الإصابة بالسرطان

ظهور كتل غير مبررة: يحذر الأطباء من خطورة تجاهل الكتل غير المبررة أو التورم فى المراحل المبكرة، توجد الأورام عادًة فى عمق الأنسجة ولهذا قليلا ما يسبب أعراض، إلا أنه ومع تطور نمو الأورام اللحمية ستشعر كما لو أنها نتوءات أو كتل مؤلمة، لذا ما انت لاحظت ظهور كتل غير مبررة بجسمك استشر طبيبك فورًا.
الحكة: فى حال لاحظت تغير فى لون الجلد أو شعرت بحكة مصاحبة بنزيف فى الجلد، فربما تكون علامة تحذيرية على الإصابة بسرطان الجلد، حيث أن هذا يعنى أن الجسم قد بدأ فى التعرف على السرطان وشرع فى مهاجمته مما تسبب فى الشعور بالحكة والتهيج والنزيف قرب الشامة الفعلية.

" إوعى يغفلك ".. أعراض خادعة تدل على الإصابة بالسرطان فور ملاحظتها توجه للطبيب فورا .. التكاسل يكلفك حياتك

علامات أخرى للإصابة بالسرطان

داء السكرى: وفقا للخبراء فقد يكون الإكتشاف المفاجئ للإصابة بمرض السكرى دليل على الإصابة بسرطان البنكرياس.
الصداع غير المبرر: قد تكون المعاناة من الصداع المزمن الغير مبرر ناتجا عن الإصابة بورم فى المخ.

عند ملاحظة تلك العلامات يتوجب عليك فورا التوجه للطبيب المختص لتشخيص الأسباب واتخاذ اللازم، وتذكر أنه كلما أسرعت فى اكتشاف المرض زادت فرصتك فى التعافى منه.