هتموت عيالك بإيدك .. كارثة خطيرة تقوم بها ربات المنزل عند طهي البطاطس بهذه الطريقة الشائعة .. متجيش تقول معرفش

البطاطس هي من أحب الوجبات للكبير والصغير وخاصة الأطفال الصغيرة، فهي تحتوي على الكثير من النشويات التي يحتاجها الجسم ،فهي تعتبر وجبة أساسية في طبق الفطار والعشاء وتتميز بطعمها اللذيذ وفوائدها الصحية،التي تساعد الجسم على النمو الصحيح للطفل، وهي تختلف عن باقي الخضروات بتشكيلها في طهيها بجميع الأشكال،وهناك من يعتقد بأنها عامل أساسي على زيادة الوزن ولكنها معلومة خاطئة،وسنذكر لكم العديد من الفوائد والعديد من أنواع البطاطس التي لابد من الابتعاد عن شرائها.

معلومات تدل على أن البطاطس غير صالحة للطعام

أولا الألوان: إذا رأيت أي تغيير في لون قشر البطاطس عليك بإخراجها بعيدا عن باقي البطاطس لإن هذه علامة تدل على بداية تعفنها.

ثانيا: البطاطس المزروعة: عندما تكون البراعم الخارجية واضحة هذا يدل على أن البطاطس وصلت إلى نضجها بالكامل، مما يؤدي إلى تحويل المواد الطبيعية بداخلها إلى مواد كيميائية ضارة.

ثالثا: الابتعاد عن البطاطس التي تلاحظ عليها وجود نقط بها ولونها بنفسجي فيجب عليك الابتعاد عن هذا النوع لتعرضه للأشعة فوق البنفسجية ، وهذه الأشعة ضارة جدا لجسم الإنسان فعليك أن لا تقوم بشرائها.

رابعا: لا تشتري البطاطس الطرية لإنها غير صالحة للطعام وهذه الأنواع التي تم ذكرها لابد من الابتعاد عنها.

هتموت عيالك بإيدك .. كارثة خطيرة تقوم بها ربات المنزل عند طهي البطاطس بهذه الطريقة الشائعة .. متجيش تقول معرفش

معلومات بسيطة عن فوائد البطاطس

ما أكثر الفوائد التي تحتوي عليها البطاطس من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بشكل أساسي في الأطعمة التي نتناولها، فلابد من أن تقوم باختيارها بعناية للمحافظة على صحة أبنائنا وعلى صحتنا أيضا.