شروط الحصول على 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة.. القوى عاملة تحذر من هذا الأمر

وجه الرئيس السيسى مؤخرا بصرف 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة لدعمهم في مواجهة التحديات لكن هناك بعض الشروط التي كشف عنها عبدالوهاب خضر، المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، للاستفادة بها في إطار الحماية المجتمعية للعمالة غير المنتظمة.

صرف 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة

يقول عبدالوهاب خضر، إن هناك مجموعة من القرارات التي وجه الرئيس السيسي بها خلال احتفالات عيد العمال الأخيرة التي تقتضي بصرف 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة لافتا إلى ان هذه المنحة ليست خاصة بفئة العمالة غير المنتظمة فقط بل تشمل جميع عمال مصر، مع الاستمرار في دمج ذوي الهمم في سوق العمل.

شروط الحصول على منحة 1000 جنيه

ولفت عبدالوهاب خضر إلى أن هناك بعض الشروط للحصول على ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة منها الانتهاء من تدشين الصندوق الذي وجه الرئيس به لصالح العمالة غير المنتظمة والانتهاء من اللوائح وآليات تقنين طرق تسجل العمالة من أجل صرف المنحة 1000 ألف جنيه، وتشمل الشروط التالي.

شروط الحصول على 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة.. القوى عاملة تحذر من هذا الأمر
شروط الحصول على 1000 جنيه للعمالة غير المنتظمة.. القوى عاملة تحذر من هذا الأمر
  • ضرورة تقديم إثبات عدم وجود تأمين على العامل.
  • أن يقدم الفرد إثبات عدم حصول العامل على أي معاش
  • عدم امتلاك الفرد أي حيازة زراعية.
  • هناك بعض الاشتراطات الخاصة التي يتم الإعلان عنها فيما بعد.

قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل أن هناك قاعدة بيانات للعمالة غير المنتظمة ويتم تقنينها باستمرار على أن يضاف أفراد جدد وحذف من لم ينطبق عليهم مفهوم العمالة غير المنتظمة، لافتًا إلى أن الصندوق الذي وجه الرئيس السيسى به لصالح العمالة غير المنتظمة فكرة عبقرية وتتسم بتعدد الامتيازات ويتم تنفيذ التوجيهات الصادرة بشأنه بدقة.

تحذير هام من العمالة غير المنتظمة

وناشد المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل المواطنين بعدم الانسياق خلف الشائعات والرسائل النصية بشأن صرف ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة على الهواتف أو الصفحات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على ضرورة ألا ترسل الوزارة أي بيانات وتطالب بدفع أي أموال، كما تحرص الوزارة على التواصل مع العمالية غير المنتظمة من خلال أصحاب المقاولين.