“كنز فى بيتك”.. دور عليها في بيتك بسرعة تقلها يساوي ذهب علامة في معالق السنبلة ترفع سعرها الالاف الجنيهات.. اعرف الحقيقة

تُعد ملعقة السنبلة من أشهر الملاعق العريقة في المجتمع المصري، فلا يوجد منزل مصري يخلو من وجودها على المائدة كأحد أدوات تناول الطعام الرئيسية وعلى مدار الأجيال، لا تزال هذه الملعقة من الأدوات الضرورية التي يستخدمها الناس وفي الفترة الأخيرة، انتشرت بعض الأخبار عبر الإنترنت حول قيمة مالية عالية لبعض أنواع ملعقة السنبلة، مما دفع العديد من الناس إلى البحث المكثف حول هذا الموضوع وربما يمتلك بعض الأشخاص الذين يمتلكون بضع ملاعق من هذا النوع هذه الأدوات النادرة التي تجعلهم أغنياء.

حقيقة سعر ملعقة السنبلة

أكد الخبير في الأنتيكات يحيى الألفي أن الشائعات المنتشرة حول سعر ملعقة سنبلة القمح القديمة غير صحيحة، حيث تصل قيمة الملعقة الواحدة إلى 30 جنيهًا فقط لا غير، وذلك بسبب نسبة المعدن الثمين الموجود فيها وأضاف الخبير أن الملاعق والشوك العتيقة يمكن أن تكون قيمتها مرتفعة بشكل كبير، خاصة إذا كانت من علامات تجارية مشهورة مثل “كريستوفل” أو “مارلي” ومن المعروف أن قيمة الطقم الكامل من هذه العلامات يصل إلى 150 ألف جنيه بسبب ندرتها وطلبها في الأسواق.

دور عليها في بيتك بسرعة ثقلها يساوي دهب.. علامة في ملاعق السنبلة ترفع سعرها  لآلاف الجنيهات إعرف الحقيقة | الفن واهله

مواصفات ملعقة السنبلة الشهيرة

تم استيراد ملاعق وشوك سنبلة القمح إلى مصر لأول مرة في عام 1970، وظلت الاستيرادية قائمة حتى عام 1983، حيث كان يتم استيراد حوالي 30 مليون ملعقة في السنة تتميز هذه الملعقة بتركيبتها الفريدة التي تحتوي على مزيج من الحديد والفضة، مما يجعلها تُعد أداة طعام فريدة من نوعها وقيل أنها تحافظ على جودتها وروعتها مع مرور الزمن، حتى وإن مُرت عليها أكثر من 50 عامًا كما تتميز بأناقة وجمال رسم السنبلة عليها، مما يجعلها تناسب أي مناسبة وتضفي شكلاً فريدًا وجذابًا على المائدة.