«بدل م ترميها استخدميها؟!».. استخدامات مزهلة لمياه المكرونة لا تخطر على البال.. اعرفيها وهدعيلي!

المعكرونة من الأكلات الشهية والسهلة في نفس الوقت والحقيقة أنه يتم عملها كثيراً جداً في معظم البيوت المصرية.. وجرت العادة على أن نقوم بسلق المعكرونة في الماء المغلي وبعد ان تنضج نقوم بتصفيتها وللأسف نتخلص من ماء السلق كلياً بإلقاؤه في الحوض وهذه العادة خاطئة جداً.. فماء سلق المعكرونة يحتوي على الكثير من النشا والأحماض الأمينية التي هي بالفعل عناصر مهمة.. ويُمكننا إعادة إدخالها في الأكل من خلال هذا الماء بدلاً من أن نستخدم الماء العادي.. تابع!

طريقة حفظ ماء المعكرونة

قبل البدء في ذكر استخدامات ماء المعكرونة لا بد أن أعلمك طريقة حفظ هذا الماء ليكون بإمكانك الإستفادة من العناصر الوجودة فيه.. بعد إنهاء عملية سلق المعكرونة من الممكن أن تقومي بتصفية المعكرونة من الماء وفصلهما ولكن احرصيي على أن يكون أسفل المصفاه إناء.. وبعد التصفية انتظري الماء ليبرد وضعيه في أكياس ثلاجة واحفظيه في الفريزر.

استخدامات ماء المعكرونة

  1. يُمكنك إضافة هذا الماء لصلصة الطماطم فهو يُزيد من لزوجتها ويجعلها أغنى بسبب احتوائه على النشا ولأن قوامه أثقل من قوام الماء العادي.
  2. سبق وذكرنا أن ماء سلق المعكرونة يحتوي على أحماض أمينية وهذا يعني أنه مفيد جداً للشعر لذا يُمكنك شطف شعرك به ليمده بالتغذية ويعمل على تنعيمه.
  3. يُستخدم أيضاً في عجينة البيتزا فهو يُضفي مذاق خاص ونكهة مميزة لها.
  4. وأخيراً يُستخدم في تنظيف الأواني لأنه به النشا الذي يُزيل الدهون والأوساخ بسرعة البرق.