خد بالك لتكون فاسدة.. ضبط لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي في الجيزة 

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يقبل العديد من الأشخاص على شراء اللحوم بجميع أنواعها، لكن تم ضبط لحوم غير صالحة في محافظة الجيزة، فيوجد بعض التجار منعدمي الضمير يقومون ببيع اللحوم الفاسدة، لذلك تم تكثيف حملات التفتيش على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والدواجن؛ لكى نضمن سلامة وأمان المنتجات التي يتم عرضها للمواطنين، ويجب على كل مواطن أن يشترى اللحوم من مصدر موثوق حتى لا يعرض نفسه لأي عملية من عمليات الغش. 

ضبط لحوم غير صالحة في الجيزة

لقد تم ضبط 362 كيلو من اللحوم تم ذبحها خارج المجازر الحكومية، فتم ضبط طن من اللحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي في محافظة الجيزة، واتضح أن هذه اللحوم منتهية الصلاحية، فتم تحرير محضر بالحادث وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية، كما حدث أيضا فى محافظة الجيزة ضبط 362 كيلو من اللحوم الفاسدة.

حيث تم ذبحها خارج المجازر الحكومية فى المنصورية والعمرانية، وتم عمل 5 محاضر للتجار المخادعين، كما أشارت محافظة الجيزة لذبح 1750 من الماشية في بعض مجازر المحافظة، لكى يصل إجمالي ماتم ذبحه منذ بداية الموسم 11180 من الماشية، بالإضافة لإصدار 24 رخصة وجمع الجلود لبعض الجمعيات المرخصة.

خد بالك لتكون فاسدة.. ضبط لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي في الجيزة 

تجهيزات عيد الأضحى في المحافظات

أكدت وزارة التنمية المحلية باتخاذ العديد من الإجراءات لاستقبال عيد الأضحى، والتي منها فتح محلات الجزارة الحكومية لذبح الماشية بالمجان، ومنع ذبح الأضاحي في كثيرمن الشوارع، ورفع درجة استعداد النقل العام بالإسكندرية والقاهرة، والمرور أيضا على المواقف، لكى لا يتم استغلال المواطنين والتأكد من أجرة المواصلات وعدم التلاعب بأمرها. 

كما أكدت الوزارة على فتح الشوارع والمعارض المنافذ لبيع السلع الغذائية بجودة عالية وسعر مناسب أيضا، وإعداد مديريات الخدمات والمرافق للتعامل مع أي حدث طارئ خلال إجازة العيد، والتفاعل الفوري أيضا مع مشكلات المواطنين، كما ينبغى الالتزام بمواعيد الصيف لغلق المحلات المقاهي والمطاعم.

مواصفات اللحم الفاسد

يتميز اللحم السليم الصحي عن اللحم الفاسد، فيجب علينا الاهتمام والتركيز على هذه الأمور أثناء الشراء، والتى منها التالي: 

  • ظهور رائحة كريهة نفاذة حتى لو كان هذا اللحم طازجًا.
  • تكون ذات ملمس لزج، فهذه اللزوجة تدل على وجود بكتيريا ضارة.
  • ظهور بقع ذات لون أخضر، أو أسود على سطح اللحم وهذا يؤكد أنها غير صالحة للأكل.
  • لون اللحم إذا كان اللحم لونه أخضر أو بني أو يميل إلى الأخضر، فهذا يعني أنه فاسدا لا يصلح تناوله تمامًا.