أسعد كل الطلاب.. قرار عاجل من وزارة التعليم بشأن امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم عن قرار عاجل يخص امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023، وذلك بعدما اشتكى عدد كبير من الطلاب من صعوبة هذا الأمتحان، وأكدوا بأنه كان يحتاج للمزيد من الوقت من أجل الإجابة على جميع الأسئلة التي وردت فيه، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت صفحات السوشيال ميديا في التساؤل عن مصير هذا الامتحان وهل من الممكن بان تتخذ وزارة التربية والتعليم إجراءات عاجلة وغير مسبوقة حياله.

قرار عاجل من التعليم بشأن امتحان الكيمياء 2023

قررت وزارة التربية والتعليم بأن تقوم لجنة الكيمياء بالوزارة بمراجعة امتحان المادة والذي عقد يوم الأحد الموافق 25 يونيو 2023، وهذا مع مراجعة نموذج الإجابة والتأكد من الشكاوى التي وصلت إلى وزارة التعليم فيما يتعلق بصعوبة الامتحان وعدم قدرة عدد كبير من الطلاب على إجابة الأسئلة الواردة فيه.

وأكمل مصدر مسؤول في وزارة التعليم تصريحاته ليؤكد بأن تصحيح هذا الامتحان لن يبدأ إلا بعدما تقوم لجنة مكونة من 10 مستشارين لمادة الكيمياء من مراجعته والتأكد من دقة الأسئلة ونموذج الإجابة.

وأضحت التقارير الإعلامية، بأن المسؤولين في وزارة التعليم قد أكدوا بأن “التصحيح الإلكتروني” بإمكانه أن يحدد مدى صعوبة أسئلة الامتحان، وفي حال وجود أي سؤال كان معدل صعوبته أكبر من المحدد والمعتاد، ستقوم اللجان المعنية بالوزارة باتخاذ قرارات عاجلة بشأنه بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

الجدير بالذكر بأن عدد كبير من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم قد اشتكوا من صعوبة امتحان مادة الكيمياء والذي عقد خلال يوم الأحد بجميع المدارس، وسط مطالبات للوزارة بضرورة التدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة.