“مش هتشتري حجارة تاني!!”.. طريقة جهنمية لشحن ريموت التلفاز بشاحن الموبايل لا تخطر على البال!!

من المعروف أن استخدام جهاز التحكم عن بُعد، سواء كان للتليفزيون أو التكييف أو غيره من الأجهزة الإلكترونية، يتطلب استخدام بطاريات وبمرور الوقت، تنفد بطاريات الجهاز ويتوقف عن العمل هناك أنواع مختلفة من البطاريات؛ فبعضها يصبح غير صالح للاستخدام بعد نفاذه، بينما تُصمَّم بطاريات أخرى لتكون قابلة للشحن وملائمة للاستخدام المتكرر ويمكن إعادة استخدام البطاريات القابلة للشحن مرارًا وتكرارًا، حيث يمكن إعادة شحنها باستخدام شاحن مخصص وبهذه الطريقة، يُمكن توفير المال والحفاظ على البيئة من خلال تقليل النفايات الإلكترونية.

أنواع البطاريات الأخرى

"مش هتشتري حجارة تاني!!".. طريقة جهنمية لشحن ريموت التلفاز بشاحن الموبايل لا تخطر على البال!!

كما ذُكر سابقًا، توجد بطاريات يتم استخدامها مرة واحدة فقط وتتطلب التخلص منها بعد انتهاء صلاحيتها وبالمقابل، هناك أنواع أخرى من البطاريات، مثل بطاريات الليثيوم، والتي تُصمَّم لتكون قابلة للشحن وهذه البطاريات تأتي بنوعين:

  • بطاريات ذات الصندوق الصغير المخصص للشحن: حيث يتم وضع هذه البطاريات في صندوق خاص يتم شحنه عن طريق الكهرباء، مثل ما يحدث في بطاريات سماعات الإيربودز.
  • بطاريات لا تحتوي على صندوق خاص للشحن: حيث يتم شحن هذه البطاريات باستخدام طريقة محددة ومعينة.

ويمكن إعادة استخدام البطاريات القابلة للشحن مرارًا وتكرارًا، مما يعد خيارًا صديقًا للبيئة ويساهم في تقليل النفايات الإلكترونية.

طريقة عمل شاحن للبطاريات قابلة للشحن

يتم شحن البطاريات القابلة للشحن بالطريقة التالية:

  • نُحضر البودرة الداخلية لريموت قديم ونشقها نصفين ونحتفظ بالجزء الموجود به سوست صغيرة التي تمتلك طرفي موجب وسالب لاستخدامها فيما بعد.
  • نأتي بشاحن كهرباء بواصلة ونفرغ طرفيه الموجب والسالب من البلاستيك حولهم ثم نوصل الطرفين بالسالب الموجب في بودرة الريموت التي أفرغناها سابقًا.
  • نقوم بتوصيل الطرف الموجب مع الموجب والسالب مع مثيله، ثم نضع البودرة بالريموت ثانية.
  • نفتح ثقب صغير في الجانب لتثبيت بها طرفي السلك بالشاحن ثم نغلق الريموت مرة ثانية.
  • نوصل الشاحن بالكهرباء وبهذا نحصل على شاحن للبطاريات قابلة للشحن.