دعاء يوم عرفة مكتوب أدعية مستجابة وفضل الدعاء في يوم عرفة

يعد يوم عرفة من الأيام المهمة لدى المسلمين، فهو يشتهر بأنه اليوم الذي تُستجاب فيه الدعوات وتحقق فيه الأماني وبسبب أهميته، يسعى الجميع للاستفادة القصوى من ساعاته المحدودة والقيام بالأعمال والطاعات التي تزيد من فرص استجابة الدعوات ولذلك، يبحث الناس عن الأدعية التي تعبر عن أمانيهم وتساعدهم في طلب حاجاتهم من الله وفي هذا الصدد، يقدم لكم موقعنا الكثير من الأدعية التي يمكن استخدامها في يوم عرفة ونحن نؤمن بأن أفضل الأدعية هي تلك التي تصدر من القلب وتعبر عن الحاجات الحقيقية للفرد لذلك، ندعوكم للاستماع إلى صوت قلوبكم والتركيز على الأمور التي تحتاجونها بشدة، ومن ثم التلفظ بالأدعية التي تلائم حاجاتكم وتساعد في تحقيق أمنياتكم.

ونتمنى للجميع قضاء يوم عرفة بطاعة الله واستغلال ساعاته في طلب ما يريدون والتوصل إلى السعادة والرضا الذين يسعى إليهم كل شخص.

دعاء يوم عرفة

هناك العديد من الأدعية التي تتضمن النفحات الطيبة وترفع الأماني لله فالله سميعٌ مجيبٌ قريبٌ، يستجيب لدعاء عباده بلا شك ولذلك، يمكن للعبد أن يتوسل إلى الله بهذا اليوم المبارك لطلب ما يحتاج إليه.

وإليكم دعاءً يوم عرفة الذي يمكن استخدامه في هذا اليوم المهم:

  • اللهم بيوم عرفة لا تجعل أبي وأمي لهم ذنب إلا وقد غفرته لهم ولا سؤال وحاجة من حاجات الدنيا فيها رضاك يا الله وصلاح إليهم إلا وقد قضيتها، اللهم ارزقهم الرضا ولا تجعل لهم عند غيرك حاجة واستجب دعائهم اللهم إني أضع أبنائي في ودائعك وأسألك أن تحفظهم بحفظك وتحميهم بحماك وترحمهم برحمتك، اللهم اجعلهم رافعين لراية الحق ويحكمون بالأرض به، اللهم اجعلهم صالحين أتقياء ونسألك يا رحمن فعل الخيرات والترك للمنكرات وحب الفقراء والمساكين، اللهم اغفر لي وارحمني وارزقني حبك وحب من يحبك والعمل الذي يقربني إليك، وأسألك يا الله الرضا والجنة وأن تمن علينا بالإيمان ولا تحرمنا لذة الطاعة والقرب منك والشوق إليه اللهم اجعلنا من الراضين عنهم وارزقنا الجنة والعمل الذي يجعلنا مستحقين لها.
  • سبحان الذي في السماء عرشُهُ، سبحان الذي في الأرض موطئُهُ، سبحان الذي في القبور قضاؤُهُ، سبحان الذي في الهواء روحُه، سبحان الذي رفع السماء، سبحان الذي وضع الأرضين، سبحان الذي لا ملجأ ولا منجى منه إلا إليه.

بطاقات أدعية يوم عرفة

أدعية قصيرة ليوم عرفة

الدعاء لله هو من الطاعات المباركة التي تزيد فرصة الإنسان في الوصول إلى رحمة الله، وخاصةً في يوم عرفة الذي يُعتبر من أجمل الأيام. ولذلك، يجب على الإنسان أن يدعو بما يتمناه في قلبه، حيث أنه يمكن أن يتحقق في ذلك اليوم.

وإليكم بعض الأدعية التي يمكن استخدامها في يوم عرفة:

  • اللهم بعث تلك النفحات الطيبة بعرفة نسألك بألا تدع لنا ذنباً إلا وتغفره يا الله، ولا هماً إلا تفرجه نرفع الكفوف إليك يا خير مجيب، اللهم تقبل منا وتقبلنا واعفو عنا إنك قريب مجيب.
  • نسألك يا الله من خير ما قد سألك النبي بتلك الأيام المباركة وندعوك أن ترزقنا الصلاح والتوفيق اللهم بعد بيننا وبين ذنوبنا وخطايانا إنك عزيز جبار.
  • اللهم بهذا اليوم العظيم نسألك أن ترحمنا وترحم ضعفنا وتبارك بكافة أمور حياتنا وتجاوز عن ذنوبنا وخطايانا وأكرمنا النجاة والفوز بطاعتك.
  • اللهم إنا نستودعك شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله عند الموت وفي القبر وعند سؤال الملكين ويوم البعث وعلى الصراط.
  • يا رب أنت الحق وقولك هو الحق، وأمرتنا بالدعاء وقد وعدتنا بالإجابة نسألك بيوم عرفة أن ترحم ضعفنا وقلت حيلتنا واكتبنا مع الأبرار وارزقنا خير القدر وأحسنه نسألك يا الله أن تكتب لنا خيراً وتبعد عنا الشر.