«متجيش تقول معرفش»… لو معاك رخصه لازم تعرف القانون المرور الجديد والا هتتعرض لغرامات وسحب الرخصه القياده فوراً

تنص المادة 74 الفقرة 2 من القانون الجديد للمرور على أنه سيتعرض المخالف الذي يقود السيارة بدون رخصة لعقوبة تتراوح بين 1000 و2000 جنيه، بالإضافة إلى إمكانية حبسه لمدة تصل إلى 6 أشهر أو تطبيق كلا العقوبتين، في حالة التوصل إلى تسوية، يتوجب على المخالف دفع 50 جنيهًا. وإذا رفض المخالف الدفع، يتم سحب رخصة القيادة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.

وفقًا للقانون الجديد للمرور، إذا انتهت صلاحية رخصة القيادة، يتعين على السائق دفع غرامة تتراوح بين 20 و50 جنيهًا، في حالة عدم التوصل إلى تسوية، يتم سحب كل من رخصة القيادة ورخصة التسيير، ويتوجب على السائق دفع 10 جنيهات.

وفقًا للمادة 75 المكررة الفقرة 4 من قانون المرور، يتعرض السائقون الذين يقودون السيارات على الطرق بدون رخصة لغرامة تتراوح بين 1000 و2000 جنيه، ويمكن أن يتم حبسهم لمدة تصل إلى 6 أشهر.

يجب على جميع الأشخاص أن يكونوا حذرين من إجراء سحب الرخصة لتجنب الانتهاكات القانونية ودفع الغرامات وتعريض أنفسهم للعقوبة في بعض الأحيان.

يمكن سحب رخصة القيادة في الحالات التالية:

1. إذا لم يدفع السائق قيمة التسوية البالغة 50 جنيهًا، يتم سحب الرخصة.

2. إذا انتهت صلاحية رخصة القيادة، يتم سحب كل من رخصة القيادة ورخصة التسيير في حالة عدم التوصل إلى تسوية.

علاوة على ذلك يتم تطبيق نفس الغرامة والحبس لمدة 6 أشهر في السجن، ولذلك يجب الإنتباه لهذه الأمور حتى لا يترتب عليها دفع غرامة أو سحب الرخصة.