أجمل تهنئة عيد الأضحى 2023 للأهل والأصدقاء.. وهنا صيغة تكبيرات العيد مكتوب

تعد تهنئة عيد الأضحى 2023 للأهل والأصدقاء، من بين أكثر الأشياء التي يبحث عنها المسلمون في كل مكان خلال هذه الساعات، وذلك بعدما انتهى يوم عرفة وبدأت بعده ليلة العيد والتي يتبادلها فيها الجميع رسائل التهنئة والمباركات بمناسبة دخول عيد الأضحى في مختلف البلدان العربية والإسلامية، سائلين المولى عز وجل بأن يرزقنا راحة البال وأن ينعم على بلادنا بالخير واليمن والبركات.

أجمل تهئنة عيد الأضحى المبارك 2023

هناك الآف من الرسائل التي يمكن تبادلها مع الأهل والأصدقاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، فجرت العادة بأن تشهد ليلة العيد تبادل الرسائل والتهاني بين الأصدقاء وزملاء العمل والأقارب احتفالًا بتلك المناسبة.

وقد جاءت أجمل رسائل تهنئة بعيد الأضحى المبارك على هذا النحو التالي:

كل عام وأنتم إلى ربكم أقرب عيد أضحى سعيد عليكم جميعًا.

اسأل من أعاد العيد علينا، أن يمدكم بالعمر المديد وأن يجعل أيامكم حب وعطاء وعيد سعيد.

عيد الأضحى المبارك كل عام وأنتم بخير فردا فردا وأتمنى لكم عيد سعيد مليء بالمفاجآت المسرة على قلوبكم.

أهلي وأحبابي يا كل الفرحة يا جمع السعادة عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير

– عيد أضحى مبارك لنا جميعًا عسى أن يرزقنا االله تعالى من كرمه وجوده.

صيغة تكبيرات العيد 2023

قال عمرو بن شعيب عن عدد تكبيرات العيد، إن النبي صل الله عليه وسلم قد كبر في عيد اثنتي عشرة تكبيرة: سبعًا في الأولى، وخمسًا في الأخرى، ولم يصل قبلها ولا بعدها، رواه أحمد وابن ماجه.

وتبدأ تكبيرات العيد دمن فجر يوم عرفة وتنتهي مع آخر أيام التشريق، وهي تنقسم إلى كلًا من التكبير المطلق: والذي يكبر به في المنازل والطرق والمساجد والجوامع، والآخر هو التكبير المقيد بعد الصلوات المفروضة.

وقد جاءت صيغة تكبيرات العيد على هذا النحو التالي:

«الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا».