تعالي اقولك سر التجار في تخزين الليمون ..معلقة واحدة لحفظ الليمون بدون فريزر سنة كاملة ..خليكي ناصحة

من الأشياء المهمة جدا في البيوت المصرية هو تخزين الليمون، بالإضافة إلى أنه مهم جدا للجسم  وله الكثير من الفوائد كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات ومنها فيتامين سي الذي يعتبر هام جدا لتقوية الجهاز المناعي ويحتوي على عناصر كثيرة منها الماغنسيوم والبوتاسيوم والزنك، ويتم استخدامه أيضا كمشروب ويستخدم في الطبخ والحلويات، ولذلك تريد الكثير من رباب البيوت تخزين الليمون والذين يمكن أن يكون شئ صعب، وإليكم طريقة تخزين الليمون .

كيفية تخزين الليمون

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة تخزين الليمون، حيث أن هناك طريقتان لتخزين وهنا كالتالي:

  • الطريقة الأولى: نقوم بغسل الليمون جيدا ثم نجففه، بعد ذلك نضعه داخل أكياس التخزين ونقوم بازالة الهواء منها، ثم نضع هذه الأكياس في داخل الثلاجة، ويمكن أن نحتفظ به لمدة أربعة أسابيع.
  • الطريقة الثانية: هنا نقوم بغسل الليمون جيدا ونجففه، ثم نقوم بتغليف حبات الليمون بالبلاستيك كل واحدة على حدى، ثم نضعه داخل الثلاجة، يمكننا أن نحتفظ به لمدة أربعة أسابيع.

تعالي اقولك سر التجار في تخزين الليمون ..معلقة واحدة لحفظ الليمون بدون فريزر سنة كاملة ..خليكي ناصحة

 

 

 

 

طرق أخرى لتخزين الليمون

هناك طرق كثيرة لتخزين الليمون من أجل الحفاظ على جودته ومنها التالي:

  • طريقة تخزين الليمون في الفريزر: نقوم بغسل الليمون جيدا ونجففه، ثم نضعه داخل أكياس التخزين ويتم فرمه، بعد ذلك نضع الأكياس داخل الفريزر، يمكننا الاحتفاظ به لمدة أربعة أسابيع.
  • طريقة تخزين الليمون المخلل: نحضر الليمون والملح وحبة البركة والعصفر و برطمان زجاجي، بعد ذلك نقوم بغسل الليمون جيدا ونجففه، ومن ثم نعقم البرطمان ونتأكد من انه نظيف، ثم علينا إحضار مجموعة التوابل المذكورة سابقا، بعد ذلك نضع الليمون في البرطمان، ثم نملئ البرطمان بعصير الليمون ونضيف إليه طبقة من الزيت، ومن ثم نغلق البرطمان جيدا، وحفظه في الثلاجة، يمكن الاحتفاظ به لاشهر عديدة ولكن من الضروري التأكد من غلق البرطمان جيدا.