شجرة ذكرت في القرآن… أوراقها تقلل مستوى الكوليسترول الضار وتنظم مستويات السكر في الدم بطريقة مذهلة

تعد شجرة الزيتون من الأشجار المباركة، التي ذُكِر اسمها في القرآن الكريم، وأقسم الله فيها بقوله ( والتين والزيتون )، وعرفت منذ قديم الزمان بفوائدها العظيمة للإنسان التي تمتد لثمارها وزيتها، علاوة على ذلك أكدت الدراسات أن مستخلص أوراق الزيتون، له دور فعال في علاج العديد من المشكلات الصحية، وهذا ما يجعله فعالًا ومفيدًا جدًا، ويفضل جعله ضمن قائمة الأطعمة اليومية، حيث يحتوي على مجموعة من المركبات النباتية الفعالة.

فوائد شجرة الزيتون
شجرة ذكرت في القرآن… أوراقها تقلل مستوى الكوليسترول الضار وتنظم مستويات السكر في الدم بطريقة مذهلة

فوائد ورق الزيتون

تسكين الألم

من فوائد ورق الزيتون أن خصائصه الداخلية، تساعد على تسكين الآلام من خلال تثبيط الرسائل العصبية التي تشعر المريض بالألم خاصة عند الإصابة بجروح خارجية مؤلمة، ويتم استعمال خلاصة ورق الزيتون أحيانًا لتسكين آلام المفاصل لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي، والآلام التي يشعر بها المصاب بالتهاب العضلات.

علاج الإصابة بالهربس

أثبتت دراسة عن وجود مجموعة من الخصائص المضادة للبكتيريا والالتهاب في أوراق الزيتون، التي تساهم لعلاج فيروس الهربس بشكل طبيعي، حيث يساعد على منع انتشار الفيروس إلى الخلايا المجاورة، والتخفيف من أعراض المرض بشكل فوري.

خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول السيء

أثبت الدراسات عن مدى قدرة مستخلص أوراق الزيتون على التقليل من مستويات الكولسترول الضار بالجسم، وبالتالي منع تراكم الدهون في داخل الأوعية الدموية، وبالتالي يساعد على خفض ضغط الدم كما تحتوي على مواد تحمي جدران الأوعية الدموية من أي خلل، الأمر الذي يساعد على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

الوقاية من السرطان

يحتوي ورق الزيتون على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة، الأمر الذي يساعد على الوقاية من السرطانات المختلفة، بالإضافة إلى ذلك تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في ورق الزيتون على تثبيط نمو الخلايا السرطانية.

تحسين الهضم

وجدت أن لخلاصة ورق الزيتون قدرة على تحسين عمليات الهضم عمومًا، والتخفيف من أعراض الإنتفاخ والغازات والإمساك، حيث تساعد على إعادة التوازن لبكتيريا الأمعاء، الأمر الذي يؤثر بصورة إيجابية على الهضم وبشكل ملحوظ.