“عمرها ما هتخطر على بالك”.. 7 إستخدامات أخرى رائعة لقصافة الأظافر ستبهرك عند معرفتها… مش هتصدق أنها بتعمل كل دا!!!

كلنا نعلم أن قصافة الأظافر تستخدم فقط لقص الأظافر، وقد نجهل أنها لها استخدامات وفوائد أخرى لا نعرف عنها شيء، فيمكننا استخدام قصافة الأظافر في عدة أمور في حياتنا اليومية، حيث يمكن بها الاستغناء عن عدد من الأدوات التي تقوم بنفس الوظيفة ونوفر الكثير من الجهد والمال، والسطور القادمة لهذا التقرير توضح لنا استخدامات رائعة للقصافة يجهلها الكثير منا.

اكتشافات جديدة لاستخدام قصافة الأظافر

يمكن استخدام القصافة في عدة أشياء أخرى غير تقليم الأظافر مما يساعدنا في توفير أموال شراء أشياء أخرى ومن بين تلك الاستخدامات التالي:

  • الفتحة التي توجد في قصافة الأظافر يمكن استخدامها في عدة أعمال يدوية، فيمكن وضع الخيط داخل الفتحة وتوصيل القصافة ببكرة الخيط وبالتالي نضمن أن بكرة الخيط لن تفك نهائيًا.
  • أما اللسان الحديدي الذي يوجد في قصافة الأظافر يمكن استخدامه كحامل للموبايل، وذلك من خلال وضع الموبايل في الحامل وتثبيته في وضع رأسي، كما يمكن استخدامه في فك المسامير إذا كان المفك غير موجود.
  • ‏يمكن أيضًا استعمال القصافة كحامل أعواد بخور.
  • تستخدم بدلاً من قصافة الأسلاك حيث يمكن استخدامها في إزالة البلاستيك الموجود في السلك وفصله عن الحديد.
  • يستخدم القصافة في فتح علب الكرتون المغلفة كبديل للقطر الحديدي أو لفتح أغطية المياه الغازية والبرطمانات.
استخدامات قصافة الأظافر
استخدامات قصافة الأظافر

تحذيرات لعدم استخدام القصافة

لا يمكن استخدام القصافة إذا لم يتم تعقيمها حتى لا تنقل الجراثيم والبكتيريا من شخص لأخر، مع العلم أن كل قصافة يمكن استخدامها لمدة سنة بشرط أن تظل نظيفة وخالية من الجراثيم، وذلك من خلال تطهيرها بصفة دورية، ومن ثم تخفيفها بعد كل استخدام.